الاتحاد الدولي لألعاب القوى يلتزم الصمت تجاه طلبات الرياضيين الروس

الرياضة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يلتزم الصمت تجاه طلبات الرياضيين الروسالاتحاد الدولي لألعاب القوى يلتزم الصمت تجاه طلبات الرياضيين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igt2

قال رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى دميتري شلياختين، الخميس 2 فبراير/شباط، إن الاتحاد الدولي لأم الألعاب، لم يرد بعد على طلبات تقدم بها عدد من الرياضيين للمشاركة دوليا كمحايدين.

ونقلت وكالة تاس عن شلياختين، قوله "في الوقت الحالي، لم يصل أي رد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى"

وتقدم 31 رياضيا روسيا بطلبات للاتحاد الدولي لألعاب القوى، من أجل السماح لهم بالمشاركة في المنافسة الدولية كمحايدين، وبالتالي تفادي الحظر المفروض على الاتحاد المحلي.

وكان من بين الرياضيين الذين تقدموا بهذه الطلبات، إيفان أوخوف، حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 في الوثب العالي، وسفيتلانا شكولينا، المتوجة بالميدالية البرونزية في الوثب العالي في أولمبياد لندن أيضا، وسيرغي شوبينكوف، بطل العالم 2015 في سباق 110 أمتار حواجز، وماريا كوتشينا، بطلة العالم 2015 في الوثب العالي.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى، قد علق عضوية الاتحاد الروسي في المنظمة، في العام 2015، عقب صدور تقرير رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، والذي كشف فيه عن مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية.

ونجم عن قرار الاتحاد الدولي لأم الألعاب، إبعاد معظم متسابقي ألعاب القوى الروس عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

المصدر: تاس

عمر بيكضاض