بوروشينكو يعتبر أنه أكثر الراغبين بإلغاء العقوبات على روسيا

أخبار العالم

بوروشينكو يعتبر أنه أكثر الراغبين بإلغاء العقوبات على روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igsr

صرح الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، الخميس 2 فبراير/ شباط، بأنه سيكون أول من يدعم إلغاء العقوبات عن روسيا في حال احترمت سيادة واستقلال أوكرانيا بحسب قوله.

وقال  بوروشينكو في رد على سؤال وجه له خلال حديثه لصحيفة "برلينير مورغينبوست" الألمانية، حول ماهية موقفه من عزم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلغاء العقوبات المتخذة من الجانب الأمريكي ضد روسيا "أتعرفون من أكثر من يرغب بإلغاء العقوبات؟ إنه الرئيس بوروشينكو. ولكن قبل ذلك على روسيا أن تسحب جميع قواتها من أراضينا، لكي يتسنى لأوكرانيا استرجاع سيادتها ووحدتها".

وأشار بوروشينكو إلى أن الإسراع في إلغاء العقوبات من شأنه العمل على تعزيز "العدوان الروسي" الموجه ضد أوكرانيا، على حد زعمه.

وكانت كييف، والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الاوروبي قد اتهمت في وقت سابق روسيا، بالتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا، بالرغم من نفي روسيا لهذه الاتهامات، وتأكيدها على أن من مصلحتها أن تتجاوز أوكرانيا أزمتها السياسية والاقتصادية، وأنها على العكس تعمل للضغط على جميع أطراف النزاع للحيلولة دون تدهور الأوضاع على حدودها الجنوبية الغربية.

كما أكدت الدبلوماسية الروسية في عدة مناسبات أن موسكو تسعى جاهدة مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، للوصول لحلول مرضية ومقبولة لأطراف النزاع بغية إحلال الاستقرار في أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي 

علي الخطايبه