البيت الأبيض: ترامب يتابع تطور الأوضاع في أوكرانيا

أخبار العالم

البيت الأبيض: ترامب يتابع تطور الأوضاع في أوكرانياالمتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igs5

أكد البيت الأبيض، الأربعاء 1 فبراير/شباط، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على علم بما يحدث في شرق أوكرانيا ويتابع تطور الأوضاع في تلك المنطقة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، في موجز صحفي بواشنطن، إن "مجلس الأمن القومي وجهاز الأمن القومي برمته يبقيان الرئيس على علم تام" بالأحداث الأوكرانية.

وكانت الخارجية الأمريكية أعربت، الثلاثاء، عن قلقها من تفاقم الوضع الأمني في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا)، داعية إلى استئناف التهدئة فورا وضمان وصول مراقبين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى أماكن أداء مهمتهم في منطقة المواجهات المسلحة. كما شددت الوزارة على التمسك التام للولايات المتحدة بضرورة تطبيق اتفاقات مينسك بشأن تسوية النزاع.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن التصعيد العسكري الأخير يشكل دافعا جديدا لعدم الإبطاء في استئناف الحوار بين روسيا والولايات المتحدة، بما في ذلك بخصوص الأزمة الاوكرانية.

كما أشار بيسكوف إلى أن الرئيسين بوتين وترامب لم يبحثا الوضع في أوكرانيا بشكل مفصل أثناء اتصالهما الهاتفي السبت الماضي، وإنما ركزا على ضرورة "تسوية الأزمة الأوكرلاانية في أقرب وقت ممكن".

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون