مصر ولبنان والاردن تنفذ قرار ترامب

أخبار العالم العربي

مصر ولبنان والاردن تنفذ قرار ترامباحد المسافرين العائدين من مصر، العراقي فؤاد سليمان يعرض الفيزا الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igd5

تلقت شركات الطيران في كل من مصر ولبنان والمملكة الاردنية تبليغات من السلطات الامريكية بتقييد سفر رعايا سبع دول على متن طائراتها المتجهة الى الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية انها"بدأت بتطبيق هذه التعليمات إعتبارا من الاحد 29 يناير/كانون الثاني، بناء على طبيعة وثائق السفر التي بحوزة المسافرين، مثل بطاقة الإقامة وفئة تأشيرة الدخول المثبتة على جواز السفر".

ومنعت السلطات في مطار القاهرة السبت 28 يناير/كانون الثاني خمسة عراقيين ويمنيا من ركوب طائرة تابعة لشركة مصر للطيران فى طريقها لنيويورك.

وقالت السلطات إن"الستة الذين توقفوا فى القاهرة للسفر إلى الولايات المتحدة أعيدوا إلى بلدانهم".

وأضافت أن" الستة الممنوعين من السفر إلى الولايات المتحدة يحملون تأشيرات دخول وكانوا يستعدون لركوب طائرة شركة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك".

وأدى القرار إلى منع العديد من المسافرين من الصعود الى الطائرات المتجهة الى الولايات المتحدة، اما من كانوا في الاجواء على متن الطائرات لحظة توقيع ترامب للقرار فقد تم توقيفهم عند وصولهم الى الاراضي الامريكية، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع الجمعة الماضية على مرسوم يعلق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، ويفرض حظرا على دخول المهاجرين من سوريا لفترة زمنية غير محددة، ويمنع منح تأشيرات الدخول لجميع المواطنين من 7 دول مسلمة، وهي إيران وسوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

المصدر:رويترز- فرانس24