تفاصيل أخيرة عن " Hyundai Solaris " الجديدة

عالم السيارات

تفاصيل أخيرة عن موديل أخير من "هونداي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig42

من المقرر أن تقام مراسم الكشف رسميا عن موديل جديد لـ " Hyundai Solaris " في روسيا في مطلع فبراير/ شباط القادم. لكن أهم تفاصيله التقنية صارت معلومة الآن.

وقد فقد الموديل الجديد لـ " Hyundai Solaris " التي لا تزال تتصدر مبيعات السوق الروسية فقد قليلا من قوته ، ما سييؤثر إيجابا على سعره.

وبصورة خاصة فإن محرك "سولاريس" G4LC-5 سعة 1.4 لتر صار ينتج 99.7 حصانا و132.4 نيوتن/ متر من عزم الدوران بدلا من 107 أحصنة و135 نيوتن/ متر من عزم الدوران.

وقد زُودت النسخة الأساسية للسيارة بصندوق السرعة السداسي الأوتوماتيكي الأحدث وصندوق السرعة الأوتوماتيكي السداسي بدلا من صندوق السرعة الأوتوماتيكي الخماسي.

أما محرك G4FG-5 سعة 1.6 لتر فتبقى قوته كما هي (123 حصانا) مع انخفاض عزم الدوران إلى 150.7 نيوتن/ متر بدلا من 155 نيوتن/متر.

وسيزود الموديل الجديد بنظام السيطرة على استقرار السير ESC ونظام التعامل مع الطوارئ الروسي "إيرا – غلوناس" فضلا عن مستشعرات ضغط الهواء في العجلات.

وفي ما يتعلق بأبعاد السيارة فقد بقي ارتفاعها كما هو ( 1460 ملم )، فيما ازداد طولها حتى 4405 ملم ، وعرضها حتى 1729 ملم. كما ازدادت المسافة بين العجلتين الأماميتين والخلفيتين بمقدار 30 ملم.

المصدر: فيستي

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون