اللاجئون كبدوا ألمانيا نحو 22 مليار يورو في عام

أخبار العالم

اللاجئون كبدوا ألمانيا نحو 22 مليار يورو في عاملاجئون في برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig1p

أفادت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، نقلا عن وزارة المالية، بأن الحكومة الألمانية صرفت في العام 2016 حوالي 21.7 مليار يورو من ميزانية البلاد على معالجة أزمة المهاجرين.

وبحسب الصحيفة، فإن الحكومة خصصت في العام الماضي 7.1 مليار يورو لمواجهة أسباب أزمة الهجرة، و1.4 مليار – لاستضافة الراغبين في الحصول على وضع اللجوء، و2.1 مليار يورو – لإدماج المهاجرين في المجتمع الألماني، إضافة إلى زيادة المبالغ المخصصة للمساعدات الإنسانية للأقاليم في ألمانيا (9.3 مليار)، كما خصصت 1.7 مليار لعملية النظر في طلبات اللجوء.

وأشارت وزارة المالية الألمانية إلى أن الحكومة ستخصص 21.3 مليار يورو لمعالجة الأزمة في عام 2017 الحالي.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية ذكرت، في وقت سابق، أن 280 ألفا طلبوا اللجوء في ألمانيا العام الماضي، بينما وصل 890 ألف شخص إلى البلاد في العام 2015.

تجدر الإشارة إلى أن قضايا الهجرة إلى ألمانيا تثير جدلا ساخنا في المجتمع الألماني في السنوات الأخيرة. ففي الوقت الذي يؤكد بعض السياسيين والمحللين ضرورة الحد من الهجرة بسبب النفقات الباهظة من الميزانية العامة لمعالجة قضايا المهاجرين، يشير محللون آخرون إلى أن إيرادات البلاد من المهاجرين تفوق في الحقيقة النفقات عليهم، داعين إلى تبني سياسة فعالة من أجل تكامل المهاجرين في المجتمع الألماني.

المصدر: وكالات

ياسين المصري