الحجاج الروس .. من القرم إلى السعودية مباشرة

مجتمع

الحجاج الروس .. من القرم إلى السعودية مباشرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig0c

عرضت شركة"روستوريزم" للسياحة و السفر تنظيم رحلات مباشرة للحج من جزر القرم الروسية إلى المملكة العربية السعودية.

فقد أعلن أوليغ سافونوف مدير الشركة الروسية "روستوريزم" خلال اجتماع يتعلق بموضوع تنظيم سفر الحجاج الروس إلى مكة المكرمة لسنة 2017 "عن رغبته بتنظيم رحلات الحج للحجاج الروس".

وقال سافونوف"يعيش في شبه جزيرة القرم الكثير من المواطنين الذين يعتنقون الدين الإسلامي، وهم لا يستطيعون السفر بشكل مباشر إلى السعودية من شبه جزيرة القرم، فهم مضطرون في البداية للسفر إلى دولة أخرى ثم إلى السعودية، مما يسبب لهم متاعب وعدم الراحة، لهذا من الضروري تنظيم رحلات مباشرة من القرم إلى المملكة العربية السعودية.

وأضاف سافونوف أن:"من الضروري تأمين الراحة والأمان والأسعار المناسبة والخدمة الجيدة للحجاج الروس".

بدوره أبلغ الكسندر نيرادكا مدير الوكالة الاتحادية للنقل الجوي، أبلغ شركات النقل التي تشرف على تنظيم الحج أنه "وفقاً للقانون الجوي الروسي سيتم تنفيذ رحلات الطيران من روسيا إلى السعودية من قبل الطيران الروسي فقط، وأي عروض من شركات أجنبية للسفر إلى جدة أوالمدينة المنورة ستكون مرفوضة، فهذا شيئ مخالف للقانون".

وقال محمد حمزايف المدير المسؤل عن تنظيم موضوع الحج أن:"المملكة العربية السعودية رفعت في العام 2017 من حصص الحجاج الروس بنسبة 20% ليصل عدد الحجاج هذه السنة إلى 20500 شخص، لهذا السبب في هذه السنة يتطلب الحج من شركات الطيران مزيدا من الاهتمام والتنظيم".

المصدر: تاس