السيسي في ذكرى "ثورة يناير": مصر على الطريق الصحيح

أخبار العالم العربي

السيسي في ذكرى عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifvu

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء 25 يناير/ كانون الثاني، إن مصر تسير على الطريق الصحيح، وذلك في خطاب بمناسبة الذكرى السادسة لـ "ثورة يناير".

ودعا السيسي في كلمته الشباب المصري، الذي قام بهذه "الثورة" عام 2011، إلى المساهمة في البناء والتنمية، مؤكدا أن "الأوطان الكبيرة مثل مصر لا تتغير أوضاعها تغيرا جذريا بين عشية وضحاها".

وأضاف "استكملنا البناء المؤسسي لأركان دولتنا، من دستور وبرلمان يعبران عن إرادة الشعب، ومن تعزيز حقيقي لمبدأ الفصل بين السلطات، واحترام لسيادة القانون، وإعلاء لقيم المواطنة والتسامح والتعايش المشترك".

وشدد السيسي في خطابه على "أننا مستمرون في مواجهة الإرهاب البغيض حتى نقتلع جذوره تماما من أرض مصر، وفي ذات الوقت لن يثنينا شيء عن مواصلة الحرب على الفساد، الذي لا يقل خطرا عن الإرهاب".

ولم يعلن في القاهرة أو المدن الأخرى عن تنظيم تظاهرات الأربعاء، علما أنه يوم عطلة رسمية، في حين تشهد مصر كل سنة تعزيزا أمنيا كثيفا بهذه المناسبة.

وكانت الاحتجاجات انطلقت ضد نظام، حسني مبارك، في 2011 للمطالبة بانتهاء الفروقات الاجتماعية المتنامية والفساد وتجاوزات الشرطة، ما دفع مبارك إلى التنحي في 11 فبراير/شباط بعد 30 عاما من الحكم.

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية