بالفيديو.. الجزائر تعود بخفي حنين من أدغال الغابون

الرياضة

بالفيديو.. الجزائر تعود بخفي حنين من أدغال الغابون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifmt

خرج منتخب الجزائر مبكرا، من الدور الأول للنسخة الـ 31 لبطولة كأس إفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الغابون، بعد أن اكتفى بالمركز الثالث في المجموعة الثانية، برصيد نقطتين فقط.

واختتم المنتخب الجزائري، الذي كان يعتبر أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، مشاركته في البطولة، بتعادل بطعم الهزيمة أمام نظيره السنغالي، بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني.

وكانت الجزائر تحتاج إلى الفوز على السنغال، وأن تخسر تونس أمام زيمبابوي، إلا أنه لم يتحقق أي من الشرطين، فقد اكتسح "نسور قرطاج" منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

واستهل المنتخب الجزائري، بطل 1990، مشواره في البطولة بتعادل مخيب أمام زيمبابوي (2-2)، قبل أن يسقط أمام نظيره التونسي (1-2)، ومن ثم تعادل مع السنغال (2-2)، واحتل المركز الثالث برصيد نقطتين فقط.

بينما تصدرت السنغال قائمة المجموعة برصيد 7 نقاط، ورافقت تونس، الثانية برصيد 6 نقاط، إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

وضرب منتخب "نسور قرطاج" موعدا في دور الثمانية الكبار، مع منتخب بوركينا فاسو "الخيول"، بطل المجموعة الأولى، في حين اصطدم منتخب السنغال بنظيره الكاميروني، وصيف بطل المجموعة الأولى.

ووضع البلجيكي جورج ليكينس، المدير الفني لمنتخب الجزائر، التشكيلة الأساسية التالية لمنتخب "محاربي الصحراء"، في مواجهة نظيره السنغالي:

16- مليك عسلة

2- عيسي ماندي

3- فوزي غلام

4- لياسين كادامورو

22- ربيع مفتاح   

10- نبيل بن طالب

11- ياسين إبراهيمي

17- عدلان قديورة

7- رياض محرز

9- سفيان هني

13- إسلام سليماني.

المصدر:  " twitter.com/aljazira_uae"

نايف الكوردي