فيديو.. تونس تبلغ دور الثمانية الكبار لكأس أمم إفريقيا 2017

الرياضة

فيديو.. تونس تبلغ دور الثمانية الكبار لكأس أمم إفريقيا 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifm8

انتزع المنتخب التونسي بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي للنسخة الـ 31 لبطولة كأس إفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الغابون، عقب فوزه على زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتوالى على تسجيل رباعية منتخب "نسور قرطاج" كل من، نعيم سليتي، ويوسف المساكني، وطه ياسين الخنيسي، ووهبي الخزري، في الدقائق (10، 22، 36، 45 من ضربة جزاء)، بينما سجل ثنائية زيمبابوي كل من، كنوليدج موسونا، وتينداي ندورو، في الدقيقتين (43 و58) على التوالي، من عمر المباراة التي جمعتهما، يوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني.

واحتل منتخب تونس، بطل 2004، المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، وتأهل إلى الدور ربع النهائي، برفقة نظيره السنغالي، بطل المجموعة، الذي ضمن تأهله مبكرا بعد الجولة الثانية، عقب تحقيقه انتصارين متتاليين، قبل أن يتعادل اليوم مع الجزائر بهدفين لكل منهما.

وضرب منتخب "نسور قرطاج" موعدا في دور الثمانية الكبار، مع منتخب بوركينا فاسو "الخيول"، بطل المجموعة الأولى، في حين اصطدم منتخب السنغال بنظيره الكاميروني، وصيف بطل المجموعة الأولى.

بينما احتل المنتخب الجزائري، بطل 1990، المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين فقط، وخرج من البطولة بخفي حنين.

وكان منتخب تونس الأوفر حظا في انتزاع بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، وذلك، لأن مصيره كان بيده، واحتاج إلى التعادل فقط، بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، التي جمعت الجزائر والسنغال، وذلك بفضل الفوز الذي حققه "نسور قرطاج"، على منتخب الجزائر، بهدفين مقابل هدف واحد، في "الدربي" العربي-المغاربي، الذي جمعهما، في الجولة الثانية لدور المجموعات.

وبدأ البولندي هنري كاسبيرجاك، المدير الفني للمنتخب التونسي، المباراة بالتشكيلة الأساسية التالية لنسور قرطاج لمواجهة زيمبابوي:

1- رامي الجريدي

2- صيام بن يوسف

3- أيمن عبد النور

12- علي المعلول

21- حمدي النقاز

10- وهبي الخزري

13- فرجاني ساسي،

14- محمد أمين بن عمر

23- نعيم سليتي

7- يوسف المساكني

11- طه ياسين الخنيسي.

بينما وضع البلجيكي جورج ليكينس، المدير الفني لمنتخب الجزائر، التشكيلة الأساسية التالية لمنتخب "محاربي الصحراء"، في مواجهة نظيره السنغالي:

16- مليك عسلة
2- عيسي ماندي
3- فوزي غلام
4- لياسين كادامورو
22- ربيع مفتاح    
10- نبيل بن طالب
11- ياسين إبراهيمي
17- عدلان قديورة
7- رياض محرز
9- سفيان هني
13- إسلام سليماني.

وقائع المباراتين:

تونس تفتتح التسجيل ... بهدف أحرزه لاعبه نعيم سليتي، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة التاسعة من انطلاق صافرة البداية.

والمهاجم الجزائري إسلام سليماني يفتتج التسجيل أيضا، لمنتخب بلاده مبكرا، في الدقيقة العاشرة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

النجم التونسي يوسف المساكني يعزز تقدم منتخب "نسور قرطاج"، بإحرازه الهدف الثاني له في شباك زيمبابوي، في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول.

التونسي طه ياسين الخنيسي يضيف الهدف الثالث لمنتخب بلاده، في الدقيقة 36، ليصبح منتخب "نسور قرطاج" على بعد 54 دقيقة، من بلوغ دور الثمانية الكبار، في بطولة القارة السمراء.

زيمبابوي تقلص الفارق إلى (1-3)

والسنغالي بابا كولي ديوب يدرك التعادل لبلاده، بهدف في شباك الجزائر، بحلول الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول.

تونس تحصل على ضربة جزاء، ويترجمها وهبي الخزري إلى الهدف الرابع، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

تونس تنهي الشوط الأول لصالحها بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم لزيمبابوي.

والجزائر تتعادل مع السنغال بهدف لكل منهما.

إسلام سليماني يضع الجزائر للمرة الثانية في المقدمة، في بداية الشوط الثاني، في الدقيقة 52، بهدف في شباك السنغال.

السنغال ترد بهدف التعادل الثاني بعد دقيقتين فقط من هدف التقدم الثاني للمهاجم إسلام سليماني.

منتخب زيمبابوي يقلص الفارق مرة أخرى، بتسجيله الهدف الثاني، في الشباك التونسية، عبر لاعبه ندورو، في الدقيقة 58، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

المصدر: " twitter.com/caf_online"

نايف الكوردي