وزير هندي يعتقد أن الأبقار تطرح الأكسجين ويثير جدلاً

متفرقات

وزير هندي يعتقد أن الأبقار تطرح الأكسجين ويثير جدلاً
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifi3

أثار الوزير الهندي، فاسوديف ديفناني، غضب مستخدمي موقع تويتر بعد قوله بأن الأبقار تعتبر الحيوان الوحيد الذي يستنشق ويطلق الأكسجين.

وتعتبر الأبقار حيوانا مقدسا في الثقافة الهندوسية التقليدية، كما كانت موضوعا محرما في الهند تاريخيا.

وفي العام الماضي، ذُكرت حادثة يُشتبه فيها قيام أحد الحراس بقتل بقرة أو استهلاك لحمها، مما أثار موجة من الاحتجاجات قُتل على إثرها ضابط شرطة وأصيب عدة أشخاص آخرين.

وقال ديفناني، وزير تعليم راجستان: "البقرة هي الحيوان الوحيد الذي يستنشق الأكسجين ويخرجه من رئتيه، ويوجد حاجة ضرورية لفهم الأهمية العلمية للبقر وضمان وصول هذه الرسالة إلى كل البشر"، وفقا لصحيفة Indian Express.

وأكد الوزير الهندي أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل البرد والسعال يشفون بالحال عند تقربهم من البقر، كما شدد على دور الشباب في الحفاظ على الأبقار.

ويذكر أن ديفناني طرح بيانات ومعلومات خيالية عن الأبقار في أثناء حديثه ضمن لقاء نظمته مؤسسة Akshaya Patra Foundation التي تسعى جاهدة لمحاربة قضايا الجوع وسوء التغذية في الهند، وفقا لموقعها على شبكة الإنترنت.

وسارع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد أفكار الوزير الهندي الغريبة من خلال العديد من التعليقات.

وتتعارض مطالبات الوزير الهندي المثيرة للجدل مع تقرير صادر عن الأمم المتحدة في عام 2006، ينص على أن الثروة الحيوانية بما فيها البقر، تعتبر المسؤولة عن 18% من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، مثل غاز ثاني أكسيد الكربون وغاز الميثان.

المصدر: RT

ديمة حنا