أحياء تحت أنقاض المبنى المنهار في طهران

أخبار العالم

Foad Ashtari/Tasnim News Agency انهيار مبنى "بلاسكو" في طهران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if71

أعلن مصدر إيراني مطلع أن 3 رجال إطفاء ما زالوا أحياء في غرفة محركات مبني "بلاسكو" الذي انهار الخميس بعد اندلاع النيران فيه، مما أسفر عن مقتل العشرات.

وقال المصدر في تصريح لوكالة "إيرنا" فجر الجمعة 20 يناير/كانون الثاني، إن الجهود تبذل حاليا لشق جدران "سوق الكويتيين" المحاذي للدخول إلى غرفة محركات المبنى، مشيرا إلى أن 23 من رجال الإطفاء، الذي كانوا داخل المبني أثناء انهياره، قد دفنوا تحت الأنقاض إضافة إلى 4 صحفيين ومصورين.

وكان المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبي خالدي قد نفى في وقت سابق ما ورد من أنباء عن إنقاذ أفراد من تحت أنقاض مجمع "بلاسكو".

من جانبه صرح مسؤول منظمة الطوارئ في إيران بيرحسين كوليوند، بأن 10 من جرحي حادثة اشتعال وانهيار "بلاسكو" ما زالوا راقدين في المستشفى.

وقال كوليوند في تصريح أدلى به لوكالة "إيرنا" الخميس، إن 84 شخصا أصيبوا في حادث اشتعال وانهيار مبني "بلاسكو" في طهران، نقل 33 منهم إلى المستشفى حيث عولج 23 منهم وغادروا، فيما بقي 10 منهم راقدين لمتابعة العلاج.

وأضاف أن 51 شخصا من الجرحى عولجوا في مكان الحادث ولم تستدع حالتهم نقلهم إلى المستشفى.

يذكر أن النيران اندلعت صباح الخميس في مبني "بلاسكو" التجاري الواقع وسط طهران وبعد عدة ساعات انهار المبني فجأة وأصبح كومة من الأنقاض. وحسب إحصائيات غير نهائية، فقد لقي أكثر من 20 من رجال الإطفاء وعدد غير محدد من المواطنين مصرعهم جراء الحادث.

وكان مبني "بلاسكو" القديم المختص بالألبسة والأحذية الرياضية والمعروف في إيران خاصة لدى أهالي طهران، مكونا من 17 طابقا ويضم مئات المحال التجارية ومشاغل الخياطة، وتقدر الخسائر الناجمة عن الحادث، حسب مسؤولين، بما يقارب 450 مليون دولار.

المصدر: "إيرنا"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون