روسيا تضمن التأهل وتونس تودع مونديال اليد

الرياضة

روسيا تضمن التأهل وتونس تودع مونديال اليدروسيا تتأهل إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if5q

ضمنت روسيا تأهلها إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد المقامة في فرنسا، إثر فوزها على البرازيل 28 -24، الخميس 19 يناير/كانون الثاني.

ورفعت روسيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام البرازيل صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى الدور الثاني.

وانتهت المشاركة الثالثة عشرة للمنتخب التونسي في البطولة، من الدور الأول رغم تحقيقه فوزه الأول الخميس على حساب جاره الأفريقي منتخب أنغولا 43-34.

وكان المنتخب التونسي الذي يشارك في فرنسا 2017 بعد أن حل وصيفا لبطل أفريقيا العام الماضي، بحاجة إلى الفوز بمباراته الأخيرة من أجل الإبقاء على آمال التأهل إلى الدور الثاني، شرط فوز مقدونيا على أيسلندا في المباراة الأخرى للمجموعة الثانية.

وتتأهل إلى الدور الثاني المنتخبات الأربعة الأولى في كل من المجموعات الأربع.

إلا أن أيسلندا تمكنت من الحصول على نقطة التعادل 27-27 ، وحصلت على البطاقة الرابعة بفضل فارق الأهداف مع المنتخب التونسي (انتهت مواجهتهما المباشرة بالتعادل 22-22).

ولحقت أيسلندا بإسبانيا وسلوفينيا اللتين تتواجهان لاحقا على صدارة المجموعة، ومقدونيا التي رفعت رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة أمام منافستها.

أما تونس التي تألق في صفوفها خلال اللقاء ضد أنغولا أمين بنور بتسجيله 10 أهداف، فأنهت البطولة في المركز الرابع بأربع نقاط من فوز وتعادلين مقابل هزيمتين.

وتبقى أفضل نتيجة لتونس في البطولة حلولها رابعة عام 2005.

من جهتها، أنهت أنغولا، ثالثة بطولة أفريقيا لعام 2016، مشاركتها في المركز الاخير دون نقاط.

وقد لا تنعم أيسلندا طويلا بتأهلها لأنها ستواجه فرنسا حاملة اللقب والمضيفة التي حققت الخميس فوزها الخامس على التوالي في المجموعة الأولى، وجاء على حساب بولندا بصعوبة 26-25 ،بفضل جهود أوليفييه نيوكاس (7 أهداف).

وكانت المباراة تجريبية لمدربي فرنسا ديدييه دينار وغيوم جيل لأنهما أشركا اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم الكاملة في المباريات الأربع الأولى، بهدف إراحة النجوم وعلى رأسهم نيكولا كاراباتيتش.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا