قائد عراقي: مقتل معظم قيادات "داعش" في الموصل

أخبار العالم العربي

قائد عراقي: مقتل معظم قيادات قائد جهاز مكافحة الإرهاب عبد الغني الأسدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if4t

أكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الغني الأسدي مقتل معظم قادة تنظيم "داعش" في شرق الموصل في المعارك مع القوات العراقية المستمرة منذ 3 أشهر.

وقال الأسدي الخميس 19 يناير/كانون الثاني إن معركة استعادة الجانب الغربي من الموصل، والذي لا يزال تحت سيطرة التنظيم، لن تكون أكثر صعوبة من تلك التي أسفرت عن تحرير الجانب الشرقي بالكامل تقريبا من المسلحين، مضيفا: "أغلبية قادتهم قبروا بالساحل الأيسر" شرق الموصل.

وحول موعد انطلاق عملية اقتحام الجانب الغربي للموصل أعلن "في هذه الأيام سيتم عقد اجتماع موسع تحضره كل القيادات والتشكيلات المعينة بعملية التحرير" لبحث الموعد.

وأضاف الأسدي "سيكون هناك إعلان في الأيام القليلة المقبلة بأن الضفة الشرقية باتت تحت السيطرة" تماما، حيث لا يزال الجيش يقاتل المسلحين في حي العربي آخر حي لا يزال تحت سيطرتهم شرقي دجلة.

وأعلنت قيادات عسكرية في بغداد في وقت سابق الخميس استعادة الجيش العراقي فندق "نينوى أوبروي" أكبر فنادق الموصل، ومنطقة "القصور الرئاسية" على الضفة الشرقية لدجلة، بالإضافة إلى بلدة تلكيف المسيحية شمال الموصل.

وبحسب مسؤولين عسكريين أمريكيين وكذلك عراقيين، يعود التقدم العسكري الذي تحقق في الأسبوعين الماضيين في جانب منه إلى تحسن أساليب القتال والتنسيق بين القوات الأمنية المختلفة مثل جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة.

المصدر: رويترز

علي جعفر