قاذفات الجيش الأمريكي تطارد "داعش" في صحراء سرت

أخبار العالم العربي

قاذفات الجيش الأمريكي تطارد قاذفات "بي-2"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if3v

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر مقتل أكثر من 80 مسلحا من تنظيم "داعش" بضربات جوية أمريكية استهدفت معسكرين للتنظيم خارج مدينة سرت الليبية.

وقال كارتر الخميس 19 يناير/ كانون الثاني إن قاذفات "بي-2" وطائرات بدون طيار تابعة للجيش الأمريكي شنت الغارات على المعسكرين مساء الأربعاء، اعتمادا على قنابل موجهة بالأقمار الاصطناعية.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك أن "إرهابيي تنظيم داعش الذين استهدفوا كان بينهم أشخاص فروا من سرت إلى معسكرات في الصحراء النائية لإعادة تنظيم صفوفهم ومثلوا خطورة على ليبيا والمنطقة والمصالح الوطنية الأمريكية".

وكان مسؤولون في البنتاغون أعلنوا أن الهجمات وقعت في الصحراء على بعد 45 كيلومترا جنوب غربي سرت، وهي المدينة التي استهدف فيها الطيران الأمريكي الشهر الماضي بحملة جوية مكثفة مواقع للتنظيم. وبعد أن تمت السيطرة على سرت فر بعض مسلحي داعش من المدينة الساحلية إلى المناطق النائية.

وجاءت الغارات الأخيرة بعد قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاثنين الماضي توسيع ما يعرف بـ"منطقة الأعمال العدائية الفعلية"، أو ساحة معركة، التي يمكن أن ينتشر فيها الجيش الاميركي، وفقا لمسؤولين.

المصدر: وكالات

علي جعفر