إيرباص تختبر سيارتها الطائرة الذاتية القيادة نهاية 2017

العلوم والتكنولوجيا

إيرباص تختبر سيارتها الطائرة الذاتية القيادة نهاية 2017سيارة طائرة ذاتية القيادة من إيرباص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iexe

صرح توم إندرز الرئيس التنفيذي لـ "إيرباص" للصناعات الجوية، الاثنين، أن الشركة تعتزم إطلاق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة بنهاية عام 2017.

ويأتي هذا المشروع في إطار إيجاد حلول للازدحام المروري الذي تعاني منه المدن، عن طريق ربط الخدمة بتطبيق للهواتف المحمولة بحيث يمكن للزبائن طلب السيارة والانتقال بها كما بالمروحيات.

وكانت إيرباص قد أسست العام الماضي وحدة للتنقل الجوي في المناطق الحضرية التي تستكشف أفكارا مثل المركبة المخصصة لنقل الأفراد أو المركبة التي تحاكي طائرة الهليكوبتر ليمكنها نقل عدد من الركاب.

كما سبق للشركة أن كشفت عن مشروعها الجديد الذي أطلقت عليه اسم "Vahana" الهادف لتصميم "التكسي الطائرة" الذاتية القيادة المدعمة بخدمة أوبر بغرض تخفيف الازدحام في المناطق الحضرية، مشيرة إلى أن السيارة الطائرة ستكون متاحة للبيع بحلول عام 2020.

وقال توم إندرز خلال مؤتمر "دي.إل.دي" للتكنولوجيا الرقمية في ميونيخ يوم الاثنين إن المشروع الآن "في مرحلة الاختبارات ونحن نأخذ هذا التطوير على محمل الجد"، وتابع "إن إيرباص تدرك أن مثل هذه التقنيات يجب أن تكون صديقة للبيئة لتجنب التسبب في مزيد من التلوث بالمدن المكتظة"، مضيفا إن استخدام الطائرات قد يقلل أيضا من التكاليف بالنسبة لمخططي البنية التحتية للمدن، فعن طريق الطيران "لن تكون هناك حاجة لضخ مليارات في مشاريع بناء جسور خرسانية وطرق"، فضلا عن أن السيارة الطائرة تعمل بالطاقة النظيفة لتجنب تلويث المدن المزدحمة.

المصدر: رويترز

فادية سنداسني