أفضل الوجهات السياحية وفقا لأشهر السنة

متفرقات

 أفضل الوجهات السياحية وفقا لأشهر السنة أفضل الوجهات السياحية خلال كل شهر من السنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieo8

يواجه العديد من السياح والمسافرون معضلة دائمة في اختيار المكان المناسب للاستجمام وقضاء عطلة جميلة للتعرف على المظاهر الحضارية والبلدان المختلفة.

أصدر Lonely Planet كتابا جديدا بعنوان "Where To Go When"، يحوي العديد من الصور الملهمة وأفكار الخبراء بالإضافة إلى الرسوم البيانية التي تسلط الضوء على المناخ والنقل والميزانية المالية، وكذلك الأماكن الأفضل للزيارة حسب شهور السنة.

- يناير/كانون الثاني

تشمل وجهات السفر التي يوصي بها Lonely Planet في شهر يناير/كانون الثاني، أوغندا وفلوريدا ولانزروت وسويسرا وسيدني وسلوفينيا وولاية كيرالا في الهند، بالإضافة إلى غرينادا وهونشو في اليابان وغواتيمالا وشبه الجزيرة القطبية الشمالية.

ويعتبر هذا الشهر مناسبا لمحبي الطبيعة، حيث يمكنهم السفر إلى جنوب سيرنجيتي في تنزانيا من أجل التمتع بمشاهدة الآلاف من الحيوانات البرية، أو بغرض استكشاف الشواطئ والمتنزهات الطبيعية في موسم الإزهار الكامل في تسمانيا الاسترالية.

وتشمل نشاطات هذا الشهر أيضا على المهرجان الأدبي Hay في كولومبيا، والإبحار عبر ميانمار تحت أشعة الشمس الساطعة، وكذلك تشكيل كرات الشتاء البراقة في فيينا الإيطالية.

- فبراير/شباط

ينصح الكتاب بزيارة عدد من الأماكن السياحية في شهر شباط/فبراير، ومنها إيبيزا وغامبيا وميتشوغان في المكسيك والمحيط الهندي وكمبوديا وسنغافورة وهايتي والبندقية وكيبيك. ويشجع موقع Lonely Planet أيضا على السفر إلى أيسلندا ولابلاند وأندورا، حيث تكون الظروف مثالية للتنزه والتزلج وكذلك رؤية الشفق القطبي الشمالي.

ويعد الطقس رائعا في هندوراس خلال هذا الشهر، مما يتيح متعة الغوص للجميع. كما يجري موسم كرنفالي في ريو دي جانيرو.

- مارس/آذار

توجد العديد من الوجهات المرغوبة للسفر في هذا الشهر، بما فيها صقلية وقبرص وجنوب أفريقيا وتيرول في النمسا وجزر المالديف وتشيلي وكوستاريكا، وكذلك بانف في كندا وسافانا في الولايات المتحدة وسريلانكا وماليزيا وترينيداد وتوباغو.

ويمكن للمسافرين مراقبة الحيتان الرمادية المهاجرة قبالة ساحل باجا في كاليفورنيا والمكسيك، واكتشاف "شير خان" القطط الكبيرة في ولاية ماديا براديش في الهند، بالإضافة إلى مشاهدة دب الباندا شيتشوان في الصين خلال شهر مارس/آذار.

- أبريل/نيسان

يشير خبراء السفر إلى ضرورة السفر إلى بنما والفلبين وخليج هوك في نيوزيلندا وجبال الألب وبحيرة District وملبورن وبروكسل ونيبال، بالإضافة إلى سانت لوسيا والأندلس في إسبانيا خلال هذا الشهر من السنة.

ويمكن للمسافرين ذوي الثقافة العالية استكشاف المعالم القديمة في الأردن، حيث يعتبر التخييم في الصحراء رائعا في هذا الوقت من السنة. كما تنتشر الزهور الملونة الرائعة خلال موسم ساكورا (زهر الكرز) في اليابان.

ويعتبر فصل الربيع مثاليا للقيادة على طول الطرق الساحلية في ولاية كاليفورنيا، كما يقول Lonely Planet إن معدلات الحرارة تكون رائعة على شواطئ تايلاند خلال احتفالات العام الجديد في البلاد في شهر أبريل/نيسان.

- مايو/أيار

يعتبر الخبراء أن شهر مايو/أيار مثالي للسفر، حيث يمكن للسياح اختيار كل من برمودا وساموا والمغرب وبيرو وكورنوال والجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، وكذلك وادي لوار في فرنسا وإسرائيل وبراغ وكوبا وجنوب ناميبيا وساحل أمالفي في إيطاليا، لقضاء عطلة ممتعة.

ويشير الكتاب إلى جمال الطبيعة في الجبل الأسود من خلال وجود الأنهار والبحار والمنحدرات، في حين يعتبر هذا الشهر الوقت المناسب من السنة لزيارة الشواطئ المهجورة في منطقة غاليسيا في إسبانيا.

- يونيو/حزيران

وتشمل اقتراحات السفر لشهر حزيران/يونيو، غرينلاند وجامايكا وإيران وسردينيا وكيب كود ولشبونة ومتنزه Yosemite الوطني وبورا بورا، بالإضافة إلى جبال روكي الكندية وحديقة جنوب وانغوا الوطنية في زامبيا ورواندا.

ويمكن للمسافرين التمتع بركوب الخيل في مزارع مونتانا وممارسة الغطس في نينغالو المرجانية في أستراليا، وكذلك مشاهدة السلاحف في جزيرة بورنيو.

ويتيح هذا الشهر إمكانية مشاهدة الانقلاب الصيفي بين المعالم التاريخية في الجزيرة الاسكتلندية، وحضور مهرجان الأوبرا في فيورنا.

- يوليو/تموز

يمكن زيارة الأماكن التالية في هذا الشهر: منغوليا وبحر البلطيق وألاسكا واليابان وزنجبار وجبال الهيمالايا وجزر الأزور وأنتيغوا أو الغابة السوداء في ألمانيا.

وينتشر في البرازيل موسم الجفاف خلال هذا الشهر، مما يجعله مثاليا لرؤية مجموعة من الحيوانات الملونة، بما في ذلك الطوقان والببغاوات والنمور.

وينصح الكتاب باستكشاف جبال الدولوميت، كما يمكن أخذ جولة خلال فصل الشتاء في أستراليا.ويمكن السفر عبر الطريق البري في أيرلندا وزيارة شواطئ الجزر الأيونية.

- أغسطس/آب

يوصي خبراء السفر بزيارة أيسلندا وزامبيا ومالاوي وصوفيا في بلغاريا، وكذلك كو ساموي في تايلاند وبرلين ونوفا سكوتيا في كندا والسويد والإكوادور وتركيا وChampagne في فرنسا وبابوا غينيا الجديدة.

ويعد شهر أغسطس/آب شهرا رائعا لاستكشاف المناظر الطبيعية والبلدات المسورة والخلوات الريفية في أومبريا في إيطاليا. كما تستضيف بوينس آيرس مهرجان الفنون في هذا الشهر، ويمكن الذهاب في مغامرة عبر التزلج على الماء في بيميروكشاير في ويلز وركوب الدراجات وتسلق الجبال والسفر برا في جميع أنحاء كيمبرلي في أستراليا.

- سبتمبر/أيلول

يمكن للمسافرين التمتع بعطلة رائعة من خلال السفر عبر طريق الحرير في آسيا الوسطى وزيارة كوستا برافا والتيبت وجورجيا وكوريا الجنوبية وكوتسوولدز وجنوب أفريقيا وبروفانس وأريزونا وفيرمونت وسومطرة وجاوة في اندونيسيا.

ويوجد خيارات أخرى للسفر في شهر سبتمبر/أيلول، مثل الشواطئ المهجورة في كورسيكا المشمسة، كما يمكن التمتع بتلون الأشجار باللون الأصفر في بكين وزيارة سور الصين العظيم.

ويعد هذا الشهر رائعا لزيارة نيوزيلندا والمشي لمسافات طويلة في مونت بلانك، والتمتع برحلات السفاري شمال كينيا واستكشاف وادي موسيل في ألمانيا.

- أكتوبر/تشرين الأول

ينصح خبراء السفر بزيارة فيجي وسلوفاكيا وليون وبوليفيا وكوستا فيرد في البرازيل ونيو مكسيكو، بالإضافة إلى المرتفعات الاسكتلندية ونيويورك وتايوان.

وتشهد فيتنام خلال هذا الشهر مواسم الرياح الموسمية في كل من فصلي الشتاء والصيف، كما تعتبر الظروف مثالية لاستكشاف خليج هالونج.

ويوجد وجهات سياحية أخرى رائعة في شهر أكتوبر/تشرين الأول، مثل دارجيلينغ في الهند وبوتان ولونلي بلانت، بالإضافة إلى سلطنة عمان حيث الطقس الرائع والحضارة العربية القديمة.

- نوفمبر/تشرين الثاني

تشمل الأماكن السياحية الجذابة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، نيكاراغوا وجزر كايمان وجبال سايمن في إثيوبيا وكوستاريكا وطوكيو وهونشو، وكذلك جنوب أفريقيا وولاية أوريغون ونيبال ودنيدن في نيوزيلندا وروكا في فنلندا وهونغ كونغ.

أما بالنسبة للباحثين عن الطقس المشمس، يمكنهم قضاء العطلة في باربادوس وبورتوريكو وجزر فيرجن البريطانية.

ويعد هذا الشهر الوقت المناسب لاستكشاف راجستان والمثلث الذهبي، وهو بارد بما فيه الكفاية لزيارة آثار حضارة المايا في روتا مي في غواتيمالا. وقد تكون أبو ظبي الإماراتية خيارا جيدا لحضور سباق الفورمولا ون.

- ديسمبر/كانون الأول

يوصي Lonely Planet بزيارة سانت فنسنت وجزر غرينادين وساحل الياقوت في أستراليا وجزر أندمان ولاوس والسنغال وسان سيباستيان، بالإضافة إلى ميكرونيزيا وتينيريفي خلال هذا الشهر.

ويوجد العديد من الأماكن الجميلة في فصل الشتاء خلال هذا الشهر، حيث يمكن استكشاف المنطقة القطبية الشمالية والسويد وزيارة كندا وبريكنريدج في الولايات المتحدة وسويسرا.

ويمكن التوجه إلى اسكتلندا ونيو أورلينز لإحياء ليلة رأس السنة الميلادية، كما يعد السفر إلى صحراء المغرب أو جنوب باتاغونيا في تشيلي رائعا خلال هذا الشهر.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

أفلام وثائقية