كأس أمم إفريقيا.. نسور قرطاج على موعد لاستعادة ذكريات الزمن الجميل

الرياضة

كأس أمم إفريقيا.. نسور قرطاج على موعد لاستعادة ذكريات الزمن الجميلالمنتخب التونسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieft

سيبحث المنتخب التونسي، من خلال مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الغابون، بداية من السبت 14 يناير/كانون الثاني وحتى 5 فبراير/شباط المقبل، إلى تكرار إنجاز العام 2004.

وتوج "نسور قرطاج"، ببطولة كأس أمم إفريقيا، مرة واحدة في تاريخهم، عقب فوزهم على المنتخب المغربي، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على أرضهم، في العام 2004.

وستحاول كتيبة المدرب هنري كاسبرزاك، تحقيق نتائج إيجابية في "كان 2017"، لإسعاد الجماهير التونسية، بعد سلسلة من الكبوات والخيبات في النسخ الأخيرة، حيث لم ينجح المنتخب التونسي، في تجاوز دور ربع النهائي، منذ النسخة التي توجوا بها في العام 2004.

وضمت القائمة النهائية، التي ستمثل المنتخب التونسي في العرس الإفريقي، لاعبين متميزين، قادرين على قيادة نسور قرطاج، للذهاب بعيدا في بطولة الغابون.

ويتقدم هؤلاء اللاعبين، وهبي الخزري، نجم فريق سندرلاند الإنكليزي، ويوسف المساكني، لاعب خط وسط فريق الخويا القطري، إضافة إلى الحارس أيمن المثلوثي.

ولم تكن قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا رحيمة بالمنتخب التونسي، حيث أوقعته في مجموعة "الموت"، مع المنتخب الجزائري أكبر المرشحين للتويج بهذه النسخة، والمنتخب السنغالي المرشح للذهاب بعيدا في هذه البطولة، إضافة إلى منتخب زيمبابوي، الذي يعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة الثانية.

ويستهل المنتخب التونسي مشواره في البطولة، في 15 يناير/كانون الثاني، بمواجهة "أسود التيرانغا" (السنغال)، قبل أن يلتقي في الجولة الثانية في مواجهة عربية خالصة مع منتخب "ثعالب الصحراء"، على أن يختتم "نسور قرطاج"، مبارياتهم في دور المجموعات، بلقاء منتخب زيمبابوي.

المصدر: RT

عمر بيكضاض