مدير محتمل لـ CIA يحمل نوايا مبيتة لإيران

أخبار العالم

مدير محتمل لـ CIA يحمل نوايا مبيتة لإيران مايكل بومبيو خلال جلسة لجنة شؤون المخابرات في مجلس الشيوخ الأمريكي المكرسة للنظر في ترشيحه لمنصب مدير CIA
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iecy

اعتبر مايكل بومبيو، النائب الجمهوري المرشح لمنصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أن إبرام الصفقة النووية مع إيران كان خطأ بالنسبة للولايات المتحدة.

وقال بومبيو، خلال جلسة لجنة شؤون المخابرات في مجلس الشيوخ الأمريكي التي كانت مكرسة للنظر في ترشيحه: "توقيع اتفاق" خطة العمل المشترك الشاملة" كان خطأ من ناحية ضمان أمن الولايات المتحدة".

وشدد في الوقت نفسه على أن مدى تنفيذ بنود الاتفاق النووي من حق رئيس الدولة، مضيفا: "في حال إثبات ترشيحي (على منصب مدير "سي آي إيه") سأقوم بتقديم معلومات دقيقة حول تنفيذ اتفاق "خطة العمل المشترك الشاملة".

يذكر أن إيران والسداسية الدولية توصلت، في 14 يوليو/تموز من العام 2015، إلى اتفاق تاريخي بشأن تسوية مسألة النووي الإيراني، حيث تم توقيع اتفاق "خطة العمل المشترك الشاملة" الذي ينص على رفع العقوبات المفروضة على إيران من قبل مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وبموجب الاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ، 16 يناير/كانون الثاني من العام 2016، يسمح لإيران باستخدام الماء الثقيل في منشأة آراك مع إلزام طهران ببيع الفائض من الماء الثقيل.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب