مدفيديف: روسيا تتطلع لزيادة مشاركتها في التحالفات الاقتصادية العالمية

مال وأعمال

مدفيديف: روسيا تتطلع لزيادة مشاركتها في التحالفات الاقتصادية العالميةرئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iec6

قال رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، الخميس 12 يناير/كانون الثاني، إن بلاده تتطلع إلى مشاركة أكثر فعالية في التحالفات الاقتصادية الدولية، مؤكدا أن روسيا لن تنغلق على نفسها.

وأضاف مدفيديف، خلال مشاركته في منتدى غيدار الاقتصادي بموسكو، أن روسيا تتطلع إلى زيادة حجم تجارتها الخارجية، إضافة إلى دور أكثر نشاطا في التحالفات والاتفاقات الدولية.

وخلال كلمته، شدد مدفيديف على أهمية تقليص مشاركة الحكومة في العملية الاقتصادية، إلى جانب العمل على زيادة الاستثمارات في الأقاليم الروسية، وإجراء تغيير جذري في نظام إدارة الدولة. 

وأكد رئيس الحكومة الروسية ضرورة تنفيذ إصلاحات هيكلية للخروج بالاقتصاد الروسي إلى معدلات نمو طبيعية.

من جهته، صرح وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، بأن عجز الميزانية الروسية في العام 2016 بلغ 3.56% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، بدلا من 3.7% من حجم الناتج، الذي كان من المتوقع أن تسجله الميزانية.

وتشهد العاصمة الروسية، ما بين 12 و14 يناير/كانون الثاني، انعقاد منتدى "غيدار" الاقتصادي، حيث يبحث المشاركون التحديات التي تواجه الاقتصاد الروسي في ظل المتغيرات العالمية.   

ويعقد منتدى غيدار الاقتصادي سنويا، منذ العام 2010، تخليدا لذكرى الباحث الاقتصادي الروسي، مدير معهد اقتصاد المرحلة الانتقالية، رئيس حكومة الإصلاحيين في روسيا في الفترة التي اعقبت الحقبة السوفيتية، إيغور غيدار، ليصبح هذا المنتدى فيما بعد حدثا سياسيا واقتصاديا محوريا في حياة روسيا.

المصدر: "نوفوستي" 

فريد غايرلي

توتير RTarabic