القضاء الأمريكي ينظر في اتهامات لمواطن قدم الدعم لـ"داعش"

أخبار العالم

القضاء الأمريكي ينظر في اتهامات لمواطن قدم الدعم لـمحكمة أمريكية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ie5w

تنظر محكمة فدرالية أمريكية في منهاتن، الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، في اتهامات موجهة للمواطن الأمريكي أحمد الجمال، بمساعدة طالب جامعي في مدينة نيويورك على السفر للقتال في سوريا.

وقالت وكالة "رويترز" إن الحديث يدور عن الطالب الجامعي الأمريكي، سامي محمد الجعراني، الذي قتل في سوريا أثناء قتاله في صفوف تنظيم "".

ويبلغ المواطن الأمريكي الجمال الذي يتهم بتجنيد الجعراني، من العمر 44 عاما، وألقي القبض عليه في 2015 بتهمة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.

وقال ممثل الادعاء إنه بحلول عام 2014 بدأ الجعراني-الذي كان عمره آنذاك 24 عاما- يظهر اهتماما متزايدا بالأفكار الإسلامية المتشددة، وإنه اتصل بأحمد الجمال أول مرة في أغسطس/آب من ذلك العام بعد أن اطلع على تعليقات على الإنترنت بثها الجمال دعما لـ"داعش".

وأوضح ممثل الإدعاء أن الجمال، سافر لاحقا إلى نيويورك والتقى مع الجعراني، مضيفا أنه رتب للاتصال بشخص يعيش في تركيا لمساعدة الجعراني على السفر للانضمام إلى التنظيم الارهابي.

وتشير "رويترز" إلى أن الجمال -الذي دفع بأنه غير مذنب- هو واحد من بين أكثر من 100 شخص وجهت إليهم اتهامات في الولايات المتحدة منذ عام 2014 في قضايا مرتبطة بتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق في العراق وسوريا.

المصدر: رويترز

إياد قاسم