موسكو: لا صحة لما يشاع حول سبب تحطم "تو-154"

أخبار روسيا

موسكو: لا صحة لما يشاع حول سبب تحطم صورة أرشيفية لانتشال حطام "تو-154" في مياه سوتشي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ie33

نفت وزارة الدفاع الروسية صحة ما تناقلته وسائل الإعلام حول أن خطأ الطيار كان السبب من وراء تحطم طائرة الركاب التي كانت تقل فرقة موسيقية عسكرية وصحفيين إلى سوريا عشية رأس السنة.

وفي حديث أدلى به للصحفيين الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، قال: "جميع الشائعات التي تتحدث عن أنه تم الكشف عن سبب الحادث، عارية عن الصحة تماما والتحقيق في ملابسات الحادث لا يزال مستمرا".

وأضاف: "نرى أنه من غير المقبول، وليس من حميد الأخلاق إصدار الاتهامات جزافا واستخلاص نتائج لا أساس لها قبل انتهاء التحقيق والإعلان رسميا عن أسباب الحادث".

يذكر أن طائرة ركاب من نوع "تو-154" تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت قد تحطمت في أعقاب إقلاعها من مطار مدينة سوتشي الساحلية جنوب روسيا في الـ29 من ديسمبر/كانون الأول وعلى متنها 92 شخصا بينهم أعضاء فرقة الجيش الروسي للموسيقى العسكرية وصحفيون وشخصيات عامة.

وبين ركاب الطائرة المنكوبة فاليري خليلوف قائد فرقة الأوركسترا العسكرية التي تعزف ألحان الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء في موسكو في الـ9 من مايو/أيار من كل عام احتفاء بعيد النصر، ويليزافيتا غلينكا المعروفة بالدكتورة ليزا مديرة صندوق "المساعدة العادلة" الخيري الذي يسعف المرضى والمصابين في جميع النقاط الساخنة في العالم.

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا