روغوزين ينشر صورة ممثل روسي ويقول إنها لأخطر هاكر روسي!

أخبار روسيا

روغوزين ينشر صورة ممثل روسي ويقول إنها لأخطر هاكر روسي!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ie0o

نشر دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي على "تويتر" صورة للمثل فيكتور سوخوروكوف وكتب في أسفلها أن الاستخبارات الأمريكية والأوكرانية قد ألقت القبض على أخطر هاكر روسي.

وفي سياق ما دوّنه روغوزين في أسفل الصورة، كتب أن الاستخبارات الأمريكية والأوكرانية التقطت لسوخوروكوف الصورة لدى وصوله لحضور مؤتمر خاص بتكنولوجيا الكمبيوتر الجديدة وحماية البرمجيات.

الملفت فعلا في الصورة التي نشرها روغوزين، أن الممثل الذي يبدو فيها يشبه إلى حد كبير المخترق (الهاكر) الروسي يفغيني بوغاتشوف الذي يلاحقه مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي بتهمة "ارتكاب جملة من جرائم المعلوماتية وسرقة الأموال عبر اختراق شبكات البنوك والمصارف".

ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، سبق لها هي الأخرى وتهكمت على مسألة الهاكرز الروس الذين "جندتهم موسكو" حسب زعم واشنطن للتدخل في سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكتبت زاخاروفا على صفحتها في "فيسبوك": "إن كان قراصنة الإنترنت الروس قد اخترقوا شيئا، فهو دماغ أوباما، وكذلك التقرير الأمريكي عن الهاكرز الروس".

هذا، وتستمر واشنطن منذ انطلاق سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نشر تقارير استخبارية رسمية وشبه رسمية الواحد تلو الآخر، وتدعي فيها اختراق الهاكرز الروس مواقع الحزب الديمقراطي ومراكز التصويت الأمريكية، وقلبهم نتائج الانتخابات الرئاسية في صالح الجمهوري دونالد ترامب الذي فاز بكرسي الرئاسية على الديمقراطية هيلاري كلينتون.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا