الدالاي لاما يتوقع عهد سلام خلال رئاسة دونالد ترامب

أخبار العالم

الدالاي لاما يتوقع عهد سلام خلال رئاسة دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idzh

توقع الدالاي لاما الرابع عشر في مقابلة مع مراسل موقع " لينتا رو" الروسي"، حلول عصر السلام خلال فترة رئاسة دونالد ترامب.

وردا على سؤال حول ما سيجلبه انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد، قال الدالاي لاما إن ترامب وعندما كان لا يزال في صفة المرشح، سمح لنفسه بالتحدث بحرية كبيرة. ولكن وبعد انتخابه ارتمت على كتفيه مسؤولية كبيرة وبات يجب عليه أن يتكيف مع الواقع...وأعتقد أنه يوجد هنا ما يثير القلق".

ويرى القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين أنه لن يكون هناك خيار آخر لدى ترامب تماما كما هو الحال لدى الزعماء العالميين الباقين وقال:" إذا اتبعنا طريق العنف، فسيؤدي بنا إلى الحرب النووية التي لن يكون فيها منتصر – سيخسر الجميع وسيعاني الجميع بدون استثناء. وهذا أمر واضح ويدركه أي إنسان عاقل. وفقط المجنون يمكن أن يسعى للحرب النووية. ولكن في المجتمع المنفتح هذا غير وارد ومستحيل ".

وتجدر الإشارة إلى أن ينزن غياتسو، الدالاي لاما الرابع عشر، ولد بتاريخ 6 يوليو / تموز عام 1935 لأبوين مزارعين في قرية صغيرة تقع شمال شرق التبت.

وهو يعتبر الزعيم الروحي لشعب التبت والبوذيين في جميع أنحاء العالم. وفي عام 1959، غادر الصين بعد أن قمعت سلطات بكين انتفاضة سكان التبت. ومنذ تلك الفترة عاش الدالاي لاما في الهند. وفي عام 1989  نال جائزة نوبل للسلام. وحتى 27 أبريل/ نيسان  2011 كان يقود حكومة التبت في المنفى. واعتبر خارجا عن القانون في الصين، كزعيم للانفصاليين التبتيين.

ومن المعروف أنه تم انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب لشغل منصب الرئيس الأمريكي، في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2016، بعد فوزه على منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون. ومن المقرر أن يستلم منصبه بشكل رسمي يوم 20 يناير/ كانون الثاني 2017.

المصدر: لينتا رو

أديب فارس

 

فيسبوك 12مليون