تقرير مرتقب لخبراء روس بشأن أمن الطيران مع مصر

مال وأعمال

تقرير مرتقب لخبراء روس بشأن أمن الطيران مع مصرتقرير مرتقب لخبراء روس بشأن أمن الطيران مع مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idyb

أعلنت وزارة النقل الروسية، الاثنين 9 يناير/كانون الثاني، أن الخبراء الروس، سيعدون بعد عودتهم من القاهرة تقريرا حول نتائج التحقق من أمن الطيران في مصر.

وقال المكتب الصحفي للوزارة لوكالة "نوفوستي" الروسية: "الخبراء الروس عادوا من القاهرة، يجري في الوقت الحالي إعداد تقرير بنتائج التفتيش الذي جرى".

والتقى وزير الطيران المصري، شريف فتحي، في 29 من شهر ديسمبر/كانون الأول، وفدا أمنيا روسيا يعمل على تفقد الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، تمهيدا لاستئناف حركة الطيران بين البلدين، المتوقفة منذ أكثر من عام.

هذا ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر في مطار القاهرة الدولي، الاثنين، أنه من المتوقع وصول وفد روسي في 18 من يناير/كانون الثاني الجاري لإجراء تفتيش أخير على التدابير الأمنية في المطار وتحديد موعد استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا بعد توقفها أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي نتيجة عمل إرهابي.

هذا، وكان وزير النقل الروسي، قد ذكر في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، أن روسيا وجهت إلى مصر المواد المتعلقة بالاتفاقية حول أمن الطيران، وهي بانتظار ردود الأفعال والتنسيق.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا