تقارير: لدى الشرطة الإسرائيلية أدلة فساد نتنياهو

أخبار العالم

 تقارير: لدى الشرطة الإسرائيلية أدلة فساد نتنياهورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idua

كشفت مواقع إسرائيلية امتلاك الشرطة لأدلة وتسجيلات تشير إلى مفاوضات أجراها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رجل أعمال كبير من أجل الحصول على منفعة مقابل منحه امتيازات .

وقالت صحيفة هآرتس الأحد 8 يناير/كانون الثاني إن هذه الأدلة فاجأت رئيس الوزراء خلال التحقيق معه مؤخرا، وأضافت أن المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت أحيط علما بهذه الأدلة قبل عدة أشهر غير أنه اعتبر أنها لا ترقى إلى حد ارتكاب جريمة، ولم يؤكد هذا النبأ من أي مصدر آخر.

 من جهتها وصفت النائب شيلي يحيموفيتش من حزب المعسكر الصهيوني تصرف رئيس الوزراء بأنه "فساد" قائلة "لا يمكن الاستخفاف بإمداده المستمر بالسجائر الفاخرة وقناني الشمبانيا من أصحاب المال". 

إلا أن النائب أمير أوحانا عن حزب الليكود أعرب عن ثقته برئيس الوزراء و"استقامته"، قائلا "من يسعى إلى استبدال رئيس الوزراء عليه التوجه إلى صناديق الاقتراع".

وكانت الشرطة الإسرائيلية استجوبت الخميس 5 يناير/كانون الثاني نتنياهو للمرة الثانية خلال أسبوع للاشتباه في تلقيه هدايا من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب.

وأشارت صحف إسرائيلية مؤخرا إلى أن التحقيق مرتبط بهدايا قيمتها مئات آلاف الشواقل تلقاها نتنياهو من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب.

يذكر أن بنيامين نتنياهو(67 عاما) كان قد تولى السلطة بشكل متقطع منذ عام 1996، وهو الآن في فترته الرابعة كرئيس للوزراء ليصبح بذلك أول زعيم إسرائيلي طالت مدة بقائه في السلطة إذا بقي في منصبه حتى نهاية العام المقبل.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله