ترامب يرشح لإدارة الاستخبارات سناتورا عاقبته روسيا

أخبار العالم

ترامب يرشح لإدارة الاستخبارات سناتورا عاقبته روسيا السناتور الأمريكي السابق دان كوتس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idnu

أفادت وسائل إعلام أمريكية عديدة بأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اختار السناتور الجمهوري السابق عن ولاية إنديانا دان كوتس (73 عاما) لتولي منصب مدير الاستخبارات القومية.

وكوتس واحد من ستة سناتورات وثلاثة مسؤولين في البيت الابيض فرضت عليهم موسكو حظرا على السفر الى روسيا في 2014 ردا على العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن بسبب انضمام شبه جزيرة القرم الى روسيا.

وكان كوتس سناتور انديانا من 1989 حتى 1999 ومن 2011 حتى انتهاء مدته يوم الثلاثاء الماضي. وعمل سفيرا لبلاده في ألمانيا من 2001 حتى 2005 في إدارة الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، وكان عضوا في لجنة مجلس الشيوخ لشؤون الاستخبارات وفي عدد من اللجان الاقتصادية خلال السنوات الست الماضية.

ويتطلب تعيينه مصادقة مجلس الشيوخ، وسيحل كوتس محل جيمس كلابر الذي يشغل منصب مدير الاستخبارات القومية في إدارة باراك أوباما منذ 2010.

واستحدث منصب مدير الاستخبارات القومية بعد اعتداءات أيلول/سبتمبر 2001 ومهمته تنسيق أنشطة وكالات الاستخبارات الأمريكية المختلفة وعددها 17 وكالة بينها خصوصا وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" ومكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" ووكالة الأمن القومي "أن أس إيه".

المصدر: أ ف ب

فلاديمير سميرنوف