شركة طيران مكسيكية تعود لاستخدام طائرات مدنية روسية

مال وأعمال

شركة طيران مكسيكية تعود لاستخدام طائرات مدنية روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idnr

أعلنت شركة الطيران المكسيكية Interjet يوم 5 يناير/ كانون الثاني أنها عادت إلى استخدام طائرات SSJ-100 الروسية التي علقت طيرانها سابقا.

وذكرت الشركة أنه وبعد عمليات الصيانة الضرورية تعود للخدمة 11 طائرة سوبرجت-100 كانت متوقفة على الأرض. ونوهت بأنها تلقت من الجانب الروسي نبأ صلاحية الطائرات المذكورة للتحليق.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المختصين الروس تابعة لشركة "سوخوي للطائرات المدنية" المنتجة للطائرات المذكورة قامت بعمليات الصيانة والتصليح بالتعاون مع شركة  Interjet  وتحت رقابة هيئة الطيران المدني المكسيكية.

وباشرت بالعمل والطيران حاليا 6 طائرات كانت متوقفة عن الطيران سابقا بشكل مؤقت وسيتم السماح للطائرات الباقية بالعمل بشكل تدريجي.

وجاء في بيان صحفي صدر عن الشركة المكسيكية: "نحن نتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة قبل الموعد المحدد، وستباشر كل الطائرات الروسية الـ22 الموجودة في الشركة بالعمل قبل نهاية يناير/ كانون الثاني وذلك جنبا إلى جنب مع 48 طائرة ايرباص لتنفذ يوميا أكثر من 300 رحلة لنقل ركاب الشركة".

وكان رئيس الشركة خوسيه لويس غاريسيا قد أعلن في وقت سابق أن قرار وقف استخدام الطائرات الروسية صدر يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول بسبب اكتشاف "أعطال محتملة" فيها.

وقبل ذلك في يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول، أفاد مصدر مطلع لوكالة نوفوستي بأنه تم اكتشاف وجود بعض العيوب والأعطال في طائرات SSJ-100 وهو ما دفع الوكالة الاتحادية للنقل الجوي "روس افياتسيا" لوقف تحليق 6 طائرات من هذا النوع لدى "ايروفلوت" وواحدة لدى شركة "IrAero". بعد ذلك باشرت الشركة الروسية المنتجة لهذه الطائرات بالتفتيش الفني على كافة الطائرات المنتجة من هذا النوع الموجودة في الخدمة.

المصدر: نوفوستي

أديب فارس 

توتير RTarabic