القوات العراقية تؤكد استعادة 60% من الساحل الشرقي للموصل

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تؤكد استعادة 60% من الساحل الشرقي للموصلعنصران في القوات العراقية في منطقة الانتصار شرق مدينة الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id80

أعلن قائد محور مكافحة الإرهاب في عملية تحرير الموصل، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، أن القوات العراقية استعادت 60 بالمئة من الجزء الشرقي لمدينة الموصل، من قبضة مسلحي "داعش".

وقال الساعدي لوكالة "فرانس برس"، الأحد 1 يناير/كانون الثاني الجاري: "استعدنا أكثر من 60 بالمئة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل".

وأشارت الوكالة إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي جزء من قوات النخبة التي تتمتع بأفضل تجهيز وتدريب بين سائر القوات العراقية.

وسبق لرئيس الوزارء العراقي، حيدر العبادي، أن أعلن، السبت 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أن عملية تحرير الموصل من قبضة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي المتواصلة منذ انطلاقها في 17 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016، دخلت "مرحة الحسم".

قائد عسكري أمريكي: عملية استعادة الموصل تسير وفقا للمخطط لها

قال العميد ريك أوريبي الذي يتواجد في العراق، الأحد 1 يناير/كانون الثاني: "إننا قريبون جدا مما كنا نسعى إليه"، وأعرب عن تأييده لتقديرات رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الذي قال مؤخرا إن عملية تحرير الموصل من قبضة "داعش" ستستغرق ثلاثة أشهر إضافية.

وأضاف أنه ليس من المستغرب أن تقدم القوات العراقية نحو عمق المدينة يأتي بوتائر بطيئة جدا في الأسابيع الأخيرة، إذ أن جميع العسكريين كانوا يدركون منذ بدء العملية أن الإرهابيين سيزيدون من حدة هجماتهم مع اقتراب القوات العراقية من وسط الموصل.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

الأزمة اليمنية