الخارجية الروسية تنفي أنباء عن إغلاق المدرسة الإنكليزية الأمريكية في موسكو

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تنفي أنباء عن إغلاق المدرسة الإنكليزية الأمريكية في موسكوالمدرسة الأمريكية الإنجليزية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iczu

نفت وزارة الخارجية الروسية صحة الأنباء التي انتشرت على وسائل إعلام أمريكية وتحدثت عن إغلاق المدرسة الإنكليزية الأمريكية في موسكو، ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في صفحتها على "فيسبوك" يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون أول، "إن ذلك كذب.  يبدو أن البيت البيض فقد الصواب، وبدأ يخترع العقوبات ضد أطفاله".

وكانت قناة CNN قد افادت في وقت سابق اليوم بأن السلطات الروسية أغلقت المدرسة الإنكليزية الأمريكية في موسكو، في رد أولي على العقوبات الأمريكية الجديدة التي فرضتها واشنطن على روسيا يوم 29 ديسمبر/كانون الأول.

وأوضحت CNN استنادا إلى مصدر أمريكي مطلع أن هذه المدرسة كانت مخصصة في الأصل لأطفال موظفي سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا. وأضافت CNN أنه تم إغلاق أحد المباني التابع للسفارة الأمريكية في موسكو.

الجدير بالذكر أن واشنطن فرضت يوم 29 ديسمبر/كانون الأول عقوبات جديدة على روسيا طالت بعض الشركات، والأجهزة الأمنية، وقيادة القوات المسلحة الروسية. بالإضافة إلى ذلك أعلنت السلطات الأمريكية 35 ديبلوماسيا روسيا شخصيات غير مرغوب فيهم وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة الأراضي الأمريكية، وذلك على خلفية مزاعم بشأن "تدخل روسي" في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

من جهته أعلن الكرملين أن موسكو سترد بما هو مناسب على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن.

المصدر: وكالات

نادر همامي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة