المعلم: لا نثق بالدور التركي والهدنة لا تشمل "داعش" و"النصرة"

أخبار العالم العربي

المعلم: لا نثق بالدور التركي والهدنة لا تشمل وزير الخارجية السوري وليد المعلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icyo

أكد وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن اتفاق الهدنة في سوريا "لا يشمل تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين والفصائل المرتبطة بهما" وكذلك تلك التي "لم توقع" على الوثيقة.

وشدد المعلم، خلال مقابلة مع التلفزيون العربي السوري، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، على بقاء مهام للقوات السورية المسلحة ستواصل تنفيذها، مضيفا أن اتفاق الهدنة يعكس ثقة الدولة السورية بالنصر على الإرهاب.

كما اعتبر الوزير أن الاتفاق يشكل "فرصة حقيقية لنصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية تنهي سفك الدم وتؤسس لمستقبل البلاد".

وأضاف المعلم أن سوريا "تثق بالضامن الروسي لاتفاق وقف الأعمال القتالية لأنهم شركاؤنا في الحرب على الإرهاب"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن السلطات في دمشق "لا تثق بالدور التركي".

وأوضح المعلم: "من يرد فعلا مصلحة الشعب السوري يجب أن يذهب إلى التسوية السياسية بكل موضوعية وقلبه وعقله على مستقبل سوريا وليس على مستقبل الآخرين".

كما قال المعلم إن "دول مجلس التعاون الخليجي تمول الحملات الانتخابية في أمريكا لإسقاط الأنظمة"، معتبرا أن "عليهم أن يعودوا إلى رشدهم ويتطلعوا إلى مصالح شعوبهم وأن يعيدوا النظر في سياساتهم تجاه المنطقة ككل".

المصدر: سانا

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية