"ثورة في المراحيض" في الصين لتعزيز السياحة!

مال وأعمال

الصين تخطط لـ "ثورة في المراحيض" لتعزيز السياحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icx3

تعتزم بكين تعزيز الاستثمار في السياحة مع وجود خطط لتنمية مناطق صناعية قديمة ورفع معايير نظافة المراحيض في المناطق السياحية بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع في النمو الاقتصادي للبلاد.

وقالت صحيفة "تشاينا ديلي" إن الحكومة الصينية تخطط لاستثمار 2 ترليون يوان صيني (حوالي 290 مليار دولار) في القطاع السياحي ما بين عامي 2016 و2020، لتترجم هذه الاستثمارات على شكل نمو في اقتصاد البلاد.

وفي هذا الإطار، ستشيد الحكومة الصينية مناطق سياحية تجريبية، لاسيما في المناطق الشمالية من البلاد، التي تحتوي حاليا على منشآت صناعية. وبدأت جهات مختصة أعمالها لتحويل العديد من مناجم الفحم إلى مساحات خضراء.

كما تتضمن الخطط إحداث "ثورة في المراحيض" عبر زيادة مستوى نظافة المراحيض العامة في المرافق السياحية، إذ تنوي الحكومة تحديث 100 ألف مرحاض عمومي ما بين عامي 2016 و2020. وقالت الحكومة الصينية إن هذه الاستثمارات سترفع مساهمة القطاع السياحي في النمو الاقتصادي من 10.8% سجلها العام الماضي، إلى 12% بحلول العام 2020. 

وتأمل الحكومة من خلال الإصلاحات زيادة عدد السياح الأجانب من 134 مليون إلى 150 مليون سائح سنويا، وجني 7 ترليونات يوان (حوالي ترليون دولار) بحلول العام 2020.

(الدولار = 6.85 يوان صيني)

المصدر: "تشاينا ديلي"  

فريد غايرلي