العالم على موعد مع عودة ريغان وتاتشر!

أخبار العالم

العالم على موعد مع عودة ريغان وتاتشر!رونالد ريغان ومارغريت تاتشر - 2004
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icww

قال السفير البريطاني في واشنطن كيم داروك إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اتفقا على مواصلة "إرث رونالد ريغان ومارغريت تاتشر".

 وذكرت صحيفة "the telegraph" أن داروك أشاد بفوز ترامب بالانتخابات الرئاسية عادا إياه "فوزا تاريخيا رائعا لا مثيل له في التاريخ"، مضيفا أن ترامب وماي شددا خلال مكالمة هاتفية بينهما على أن "العلاقة الخاصة بين بريطانيا والولايات المتحدة هي أقوى من أي وقت مضى".

وأكد الرئيس الأمريكي المنتخب ورئيسة الوزراء البريطانية، في المكالمة الهاتفية، أنهما سيعملان معا بشكل وثيق، وانهما سيواصلان البناء على إرث زعماء البلدين السابقين مثل الرئيس رونالد ريغان ورئيسة الوزراء مارغريت تاتشر.

وعبّر السفير البريطاني في واشنطن في مقالة نشرها في صحيفة "washington post" عن ثقته بأن بلاده والولايات المتحدة ستعملان "بصورة أوثق أكثر فأكثر بشأن التجارة والأمن" وأن بريطانيا لا تزال "أقرب الشركاء إلى الولايات المتحدة في مجال الدفاع".

ولفت داروك إلى وجود الكثير من القضايا يجب أن تتعامل معها الولايات المتحدة وبريطانيا بصورة مشتركة كما فعلتا طيلة 200 عام، مضيفا أن شراكة واشنطن ولندن بمثابة حجر الزاوية في النظام العالمي، ولذلك سيبقى هذا التحالف قويا..

المصدر: the telegraph

محمد الطاهر