النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

مال وأعمال

النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الأمريكيةالنفط يهبط متأثرا بتراجع مخزونات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icvz

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، متأثرة بارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 4.2 مليون برميل في أسبوع.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" العالمي بحلول الساعة 09:52 بتوقيت موسكو (06:52 بتوقيت غرينيتش) بنسبة 0.02% إلى 56.21 دولار للبرميل، في حين هبطت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.43% إلى 53.84 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكي الأربعاء إن مخزونات النفط الخام التجارية ارتفعت في الأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر/كانون الأول إلى 490.2 مليون برميل، بزيادة مقدارها 4.2 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وتزامنت هذه الزيادة مع خفض مصافي التكرير في الولايات المتحدة الإنتاج، في حين تراجعت مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة. ويترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية حول المخزونات من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

ويرى مستثمرون أن قرب دخول اتفاق خفض الإنتاج حيز التنفيذ يحد من هبوط أسعار النفط، إذ يتوقعون صعود أسعار الذهب الأسود في العام 2017 إلى مستوى 60 – 70 دولارا للبرميل، ولكن بشرط التزام المنتجين بحصص التقليص. 

المصدر: وكالات  

فريد غايرلي