إيران تحذر الولايات المتحدة

أخبار العالم

إيران تحذر الولايات المتحدةمناورات عسكرية إيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ictu

وجه مقر الدفاع الجوي التابع للجيش الإيراني الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول إنذارا لمقاتلات أمريكية وطائرات بدون طيار، محذرا إياها من الدخول إلى منطقة مناورات "مدافعو سماء الولاية 7"

وأعلن الناطق باسم المناورات العميد عباس فرج بور خلال كلمة له، أن "القوى الدولية تبدي اهتماما كبيرا بالحصول على المعلومات واستطلاع منطقة المناورات".

وأضاف فرج بور: "خلال الأيام الثلاثة الماضية وجهنا أكثر من 12 إنذارا للطائرات محذرين إياها من الاقتراب من المجال الجوي للتدريبات العسكرية ".

يشار إلى أن هذه الانذارات وجهت لمقاتلات وطائرات تابعة للقوة البحرية الأمريكية.

ونقلت وكالة "" للأنباء عن القيادة الإيرانية المسؤولة عن المناورات، إعلان الأخيرة أن النظام الصاروخي الروسي ""، الذي سلم حديثا وصواريخ محلية الصنع، فضلا عن رادارات ومعدات حربية إلكترونية، من بين الأسلحة التي جرى اختبارها في المناورات التي امتدت في ثلاثة أقاليم في جنوب البلاد.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة ""، تقريرا للكاتب سكوت بيترسون، يقول فيه " الآونة الأخيرة شهدت حوادث متكررة بقيام زوارق حربية إيرانية سريعة بالاقتراب من بوارج حربية أمريكية، تبحر في ، ثم تتحول عنها في اللحظة الأخيرة، قبل أن يتم إطلاق رصاص تحذيري اتجاهها".

وتشير التقارير، إلى أن آخر تلك الحوادث كان في الأسبوع الماضي، عندما حذرت إيران طائرتي بحريتين، كانتا تحلقان على مستوى عال قريبا من حدودها، وقالت إنها "ستطلق النار عليهما لو دخلتا المجال الجوي الإيراني".

ويقول بيترسون إن "حوادث المواجهة بين الطرفين تصاعدت في الفترة الماضية، ووصلت في هذا العام إلى 32 حادثا على الأقل، مقارنة بـ23 حادثا سجلت في العام الماضي.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون