رئيس مولدوفا الجديد يوعز بإنزال علم الاتحاد الأوروبي عن مقر إقامته

أخبار العالم

رئيس مولدوفا الجديد يوعز بإنزال علم الاتحاد الأوروبي عن مقر إقامتهرئيس مولدوفا الجديد يوعز بإنزال علم الاتحاد الأوروبي عن مقر إقامته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icmd

أوعز الرئيس المولدافي الجديد ايغور دودون، بعد استلامه لمهامه بشكل رسمي، بإنزال علم الاتحاد الأوروبي عن مقر إقامته.

وتجدر الإشارة إلى أن علم الاتحاد الأوروبي الذي كان يرفرف إلى جانب العلم الوطني المولدافي، تم إنزاله خلال يومي العطلة الأسبوعية الماضية من السارية بالقرب من المقر الرئاسي.

وتم كذلك تغيير شكل موقع رئيس الدولة في الانترنت، حيث ألغيت النسخة المنشورة منه باللغة الرومانية وبقيت النسخة المولدافية مع النسختين الروسية والانكليزية.  

وقال السكرتير الصحفي للرئيس المولدافي، يون تشبان معلقا على كل ذلك: "يحترم رئيس الدولة دستور البلاد ويدعو الجميع للتقيد بمواده والتحلي بالمثال الذي قدمه لهم". وشدد على أن الدستور الوطني حدد اللغة المولدافية بالأحرف اللاتينية، كلغة حكومية رسمية.

وجدير بالذكر أن علم الاتحاد الأوروبي بقي يرفرف إلى جانب العلم الوطني المولدافي على مباني المؤسسات الرسمية الرئيسية الأخرى في مولدوفا بما في ذلك مباني الحكومة والبرلمان.  

وكان الرئيس الجديد ايغور دودون قد استلم منصبه رسميا في 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وجاء في برنامجه الانتخابي، أنه يخطط لاستعادة الشراكة الاستراتيجية مع روسيا وسيسعى لإعادة منتجات بلاده إلى السوق الروسية، وكذلك لتطبيع التعاون بين الدولتين في مجال الطاقة.

المصدر: قناة زفيزدا

أديب فارس