إرجاء إطلاق صاروخ روسي مع قمر صناعي أمريكي على متنه

الفضاء

إرجاء إطلاق صاروخ روسي مع قمر صناعي أمريكي على متنهصاروخ "بروتون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icjy

تم تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأمريكي للاتصال "EchoStar - 21 " بواسطة صاروخ "بروتون – أم" الروسي من إلى 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقال مصدر لوكالة " تاس" الروسية في الصناعة الفضائية الروسية إنه يتوقع أن يُطلق صاروخ "بروتون" في الساعة السابعة والدقيقة السادسة والعشرين مساء يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول بتوقيت موسكو.

وقد جرى تأجيل إطلاق الصاروخ للمرة السابعة، علما أنه كان يفترض أن يطلق في الربع الأول من العام الجاري. ثم تم إرجاء الإطلاق إلى نهاية يونيو/ حزيران الماضي فإلى 29 أغسطس/ آب الماضي فإلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأخيرا أجل إطلاق الصاروخ إلى يوم 22 ديسمبر/كانون الأول القادم.

يذكر أن "EchoStar - 21 "، هو قمر اتصالات صناعي أمريكي سيدور في مدار حول الأرض بسرعة زاوية تجعله في نقطة ثابتة فوق منطقة من الأرض، قامت شركة "Space Systems" بتصنيعه لتقدم خدمات الاتصال على امتداد الأراضي الأوروبية.

ويتوقع أن يصبح "EchoStar - 21"، القمر الصناعي السادس في مجموعة الأقمار الصناعية المدارية "EchoStar" التي أطلقت كلها بواسطة صاروخ "بروتون" الروسي التصنيع. وذلك بموجب اتفاقية وقعت بين مركز "خرونيتشيف" الروسي المصنع للصواريخ ومؤسسة "International Launch Services Inc" الأمريكية الروسية المشتركة.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف