50 مليون جنيه استرليني لمشردي لندن

مجتمع

50 مليون جنيه استرليني لمشردي لندن25 مليون جنيه استرليني لمشردي لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icir

أعلن صادق خان، عمدة مدينة لندن حاليا عن صندوق جديد يوفر 50 مليون جنيه استرليني لدعم المشردين في المدينة في شتى المجالات ومساعدتهم في بناء مأوى خاص بهم.

وقال خان إن "التشرد مشكلة معقدة وسيُستغرق وقت كبير لتغيير الأشياء من حولك، ولكن أنا مصمم على  أن نفعل ما بوسعنا لدعم المشردين ومساعدتهم"، وأضاف "هذا هو السبب في قيامي بوضع خطط استثمار بـ 50 مليون جنيه استرليني لتوفير مساكن للمشردين كي يتمكنوا من الانتقال من بيوت الإيواء إلى العيش بشكل مستقل على المدى الطويل".

ويدير المشروع "Central and North West London NHS Foundation" كما تشرف عليه مؤسسة "Female Hidden Homeless"، وقد وافقت الحكومة على توفير التمويل اللازم للصندوق الذي يهدف لدعم النساء المشردات على وجه الخصوص.

وسيتمكن المشردون من الحصول على المشورة اللازمة والدعم في السكن وتقديم الخدمات الصحية والعقلية ومساعدتهم أيضا في علاج الإدمان وإيجاد حلول لمشاكل التفكك الأسري.

وقال خان إنه "من المخجل أن يرتفع عدد المشردين والذين ينامون في الشوارع في واحدة من أغنى المدن في العالم"، وهذا الصندوق سيكون "شريان الحياة" للشباب المشردين المعرضين للخطر وسط العاصمة.

وذكر خان أنه سيتم بناء ألف منزل في العاصمة من أجل إيواء المشردين كخطة أولى لأهداف الصندوق المستقبلية. 

المصدر: مترو

فادية سنداسني

صفحة أر تي على اليوتيوب