صحيفة سعودية تعتذر عن خبر حول "أرامكو"

مال وأعمال

صحيفة سعودية تعتذر عن خبر حول صحيفة سعودية تعتذر عن خبر حول "أرامكو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icgn

اعتذرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول، عن خبر نقلته السبت، عن مسؤول سعودي بشأن بيع 49% من أسهم "أرامكو" خلال عشر سنوات.

وجاء في نص الاعتذار الذي نشرته الصحيفة "تعتذر صحيفة (الاقتصادية) عن الخبر الذي تم نشره بخصوص تخصيص "أرامكو". فالبرنامج طرح أرامكو ضمن برامج رؤية السعودية 2030 وليس برنامج التحول الوطني 2020. ونسبة الحصة المحدد بيعها والمدة مختلفة عن النسبة المحددة والمدة المحددة المذكورة في المقال. كما أن قيمة التقدير لنسبة الـ 5% التي نشرتها الجريدة كانت خاطئة تماما وبعيده عن الواقع وكان أكبر خلل في ذلك بأن ما كتب في الاقتصاديه بالريال والمقصود كان بالدولار والتقييم لم يتم الاستناد على أي تحليل علمي صحيح أو مصدر موثوق. إضافة لأخطاء أخرى تم نشرها بالتقرير".

و"الاقتصادية" تعتذر لقرائها الكرام وترجو من جميع وسائل الإعلام التي نشرت الخبر نقلا عنها نشر الاعتذار والتوضيح السابق. وستقوم الجريدة بالتحقيق في كيفية نشر هذه المعلومات الخاطئة.

المصدر: الاقتصادية

ناديجدا أنيوتينا