الإفراج عن جميع ركاب الطائرة الليبية المخطوفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ica8

أقدم شخصان، الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول، على اختطاف طائرة تابعة للخطوط الإفريقية الليبية من نوع ايرباص A320، على متنها 120 شخصا، وتحويل وجهتها إلى مالطا.

GMT 13.45

رئيس وزراء مالطا: الإفراج عن جميع ركاب الطائرة الليبية المخطوفة

GMT 13.25

رئيس وزراء مالطا: الإفراج عن 65 راكبا من الطائرة الليبية المخطوفة حتى اللحظة

GMT 13.10

رئيس وزراء مالطا: الإفراج عن 25 راكبا من النساء والأطفال من الطائرة الليبية المخطوفة

GMT 12.51

نوفوستي نقلا عن وسائل إعلام: الخاطفان يوافقان على تسليم نفسيهما

GMT 12.30

وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني الليبية ميلاد معتوق: السلطات المالطية وبحضور سفير ليبيا في مالطا الحبيب لامين ومسؤولين ليبيين يجرون الآن مفاوضات مع خاطفي الطائرة لمعرفة مطالبهم وإنهاء المشكلة التي لا تزال قائمة.

GMT 12.45

وسائل الإعلام الليبية تتحدث عن قائد الطائرة علي ميلاد يتواصل مع برج المراقبة ويطالب بإعادة سلم الطائرة لخروج الركاب.

GMT 12.30

12.00 GMT

وزير النقل الليبي: بدأ عملية التفاوض مع خاطيفي الطائرة الليبية في مالطة.

11.50 GMT

ركاب الطائرة الليبية المخطوفة هم 28 امرأة و 82 رجلا وطفل واحد.

11.45 GMT

خاطفا الطائرة الليبية يقولان إنهما ينتميان لمجموعة تسمى "الفاتح الجديد"، وأنباء عن إطلاق سراح الركاب والإبقاء على الطاقم.

11.30 GMT

تحويل مسار 9 رحلات من المقرر أن تغادر خلال الساعتين القادمتين من مطار مالطا إلى كاتانيا وإجلاء المسافرين من قاعات الانتظار.

11.15 GMT

الطائرة المخطوفة كانت في رحلة داخلية من سبها جنوب غرب ليبيا إلى طرابلس العاصمة، والمشتبه بهما ادعيا موالاتهما للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وأنهما مستعدان لإجلاء الركاب في حال تم تنفيذ شروطهما، دون أن يذكرا ما هي بالضبط.

11.10 GMT

حسب "بوابة الوسط"، فقد أبلغ قائد الطائرة الليبية المختطفة في مالطا، علي ميلاد، برج المراقبة وعمليات الشركة عبر اتصال لاسلكي بأن لدى الخاطفين عبوة ناسفة يدوية الصنع، ويهددان بتفجير الطائرة.

11.00 GMT

هدد خاطفا الطائرة الليبية بتفجيرها، حسب تقرير صحيفة تايمز أوف مالطا، كما أن أحد المشتبه بهما لديه قنبلة يدوية. فيما لم تعرف مطالبهما بعد.

10.53 GMT

زعيم حزب المعارضة المالطي سيمون بوسوتيل، غرد أيضا عن الحادث، واصفا إياه بأنه "مقلق جدا"، مؤكدا أن بلاده تسعى لحماية الركاب.

10.51 GMT

قال رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات في تغريدة على صفحته الشخصية في موقع "تويتر" إن: "عملية خطف محتملة لطائرة تابعة للخطوط الإفريقية الليبية في رحلة داخلية تم تحويل وجهتها إلى مالطا. القوات الأمنية والطوارئ في حالة استعداد".

رُبى أغا

الأزمة اليمنية