"الشاباك" الإسرائيلي يؤكد اعتقال خلية تابعة لحماس خططت لهجمات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic81

قالت مواقع إسرائيلية إخبارية إن جهاز "الشاباك" والشرطة اعتقلت خلية تابعة لحركة حماس كانت تنشط في منطقة نابلس وخططت لتنفيذ عمليات داخل الخط الأخضر وفي الضفة الغربية.

وأكدت هذه المواقع أن عدد أفراد الخلية يبلغ أكثر من 20 شخصا معظمهم من مدينة نابلس باستثناء شابين أحدهما من رام الله والآخر من جنين، مشيرة إلى أن غالبيتهم أسرى سابقون، نفذوا عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان الشاباك "أنه ومن خلال التحقيقات تبين بأن الخلية خططت لتنفيذ عمليات انتحارية داخل المدن الإسرائيلية. وكذلك تنفيذ عمليات إطلاق نار في مناطق الضفة الغربية.. وأن غالبية أعضاء الخلية كانوا في السابق داخل السجون الإسرائيلية بسبب مشاركتهم في عمليات ضد أهداف إسرائيلية".

وأضاف البيان أنه "تبين أيضا بأن الخلية قامت ببناء مختبر التفجيرات في نابلس وكذلك شراء أسلحة من نوع إم – 16 من أجل تنفيذ عمليات إطلاق النار باتجاه مواطنين إسرائيليين، هذا وقام أعضاء الخلية بتجنيد 4 أشخاص من أجل تنفيذ عمليات انتحارية في القدس وحيفا".

وتشهد الضفة الغربية اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية بشكل شبه يومي، وتشير إحصائيات شبه رسمية إلى وجود أكثر من 6000 أسير في سجون إسرائيل.

وتتم غالبية عمليات الاعتقال بحجة تهريب السلاح والمتفجرات إلى الضفة الغربية. وتقول السلطات الإسرائيلية إن المتهمين يسعون لتكون الضفة الغربية مركزا لانطلاق عملياتهم ضد الأهداف الإسرائيلية.

ويشار إلى أن إسرائيل أعادت خلال الفترة الماضية اعتقال أسرى سابقين محررين تم تبادلهم في صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل التي أطلقت الأخيرة بموجبها 1027 أسيرا فلسطينيا، مقابل الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط الأسير لدى حماس.

المصدر: وكالات

إياد قاسم