المسرح الموسيقي في موسكو يستضيف مهرجان "الشتاء الروسي".

الثقافة والفن

المسرح الموسيقي في موسكو يستضيف مهرجان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic3x

تُفتتح الأربعاء، 21 ديسمبر/كانون الأول، فعاليات مهرجان "الشتاء الروسي" في المسرح الموسيقي في العاصمة الروسية موسكو.

ووفقا للقائمين على الفعالية سيشارك في المهرجان العديد من الفرق والفنانين الكلاسيكيين، ومن ضمن تلك الفرق فرقة مسرح ماريانسكي الموسيقية تحت قيادة فاليري غيرغييف، بالإضافة إلى مجموعة "عازفو موسكو المنفردون"، كما سيشارك في المهرجان عازفو البيانو، دينيس ماتسويف، و إليسو فيرسالادزي.

أما افتتاح المهرجان فستتولاه الأوركيسترا الوطنية التابعة للمسرح الموسيقي في موسكو، حيث سيقوم أعضاء الأوركيسترا بعزف السمفونية الثانية ليوهانس برامس.

واليوم الثاني من أيام المهرجان سيشهد برامج فنية موسيقية بطابع موسيقي "لاتيني"، حيث ستقوم فرقة موسكو الوطنية  بقيادة فلاديمير مينين بتقديم العديد من الأعمال الموسيقية البرازيلية المميزة، كما ستشارك الفرقة السمفونية الروسية بتقديم العديد من أعمال الموسيقيين "غلينكي وبورودين وبالاكيريف"، أما الفنان بوريس بيريزوفسكي فسيقوم بالمشاركة مع أوركيسترا "خاتشاتوريان"  بتقديم حفل للعزف على البيانو.

 وعن فعاليات المهرجان الأخرى أشار منظمو الفعالية إلى أن، ليلة الـ 29 من ديسمبر/كانون الأول، ستشهد العرض السنوي المعتاد لفرقة مسرح ماريانسكي الموسيقية، أما ليلة رأس السنة فستشهد عروضا موسيقية للفنان يوري باشميت.

والجدير بالذكر أن المسرح الموسيقي في موسكو يستضيف كل عام وعلى مدار السنوات الخمسين الأخيرة فعاليات مهرجان "الشتاء الروسي"، حيث يشهد المسرح في الفترة التي تسبق أعياد الميلاد ورأس السنة أفضل العروض الموسيقية.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر