ألمانيا توقف مغربيا متهما بالضلوع في التحضير لهجمات باريس

أخبار العالم

ألمانيا توقف مغربيا متهما بالضلوع في التحضير لهجمات باريسشرطيون ألمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic36

أوقفت أجهزة الأمن الألمانية مواطنا مغربيا متهما بالضلوع في التحضير لتنفيذ هجمات باريس العام 2015، حسبما أفادت النيابة العامة الألمانية، الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت النيابة إن المتهم (24 عام) كان ينتمي إلى أشخاص مقربين من عبد الحميد أباعوض، أحد قيادات "داعش"، ويعد "أحد المخططين والمنفذين المفترضين" للهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، في 13 من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضحت النيابة في بيان أن مهماته كانت تتلخص في ضمان توافر شقق سرية استخدمت لتنظيم الهجوم، في تركيا واليونان، في الفترة ما بين أكتوبر/تشرين الأول وربيع 2015.

ويُتهم المغربي الموقوف بأنه عضو في تنظيم "داعش" الإرهابي، ويعتقد الادعاء أنه كان على علم بخطط الإرهابيين لتنفيذ سلسلة من الهجمات في أوروبا.

ووصل الموقوف إلى ألمانيا، في مايو/أيار 2015، وكان على صلة مع أباعوض.

يذكر أن فرنسا شهدت هجمات إرهابية متزامنة تبناها تنظيم "داعش"، شملت عمليات إطلاق نار جماعي وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015، في العاصمة الفرنسية باريس، الدائرة العاشرة والحادية عشرة في مسرح باتاكلان وشارع بيشا وشارع أليبار وشارع دي شارون، إضافة لثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت محيط ملعب فرنسا في ضاحية باريس الشمالية وتحديدا في سان دوني.

وأسفرت هذه الهجمات عن وقوع 130 قتيلا وأكثر من 400 جريح

المصدر: تاس