أبو ظبي تخطط لأول متنزه (ٍsea world) في العالم خارج أمريكا

متفرقات

أبو ظبي تخطط لأول متنزه (ٍsea world) في العالم خارج أمريكا أبو ظبي تفتتح أول متنزه مائي خارج أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic1m

تخطط أبو ظبي لافتتاح أول متنزه مائي بحري تابع لسلسلة (sea world) خارج الولايات المتحدة على جزيرة ياس، وذلك بحلول عام 2022.

وقال مسؤولون إن الموقع سيشمل مركزا للأبحاث ومركز لإنقاذ الحيوانات وإعادة تأهيلها، وهو ما سيجري افتتاحه قبل المتنزه المائي. وسيحظى الزوار بفرصة تعلم ثقافة الحفاظ على البحار والمحيطات.

وجرت مناقشات بين شركتي "سي وورد" و"ميرال" الداعمة للمشروع منذ عام 2011، حول افتتاح الحديقة المائية في أبو ظبي.

وقال محمد الزعابي، المدير التنفيذي لشركة ميرال: "سيوفر المتنزه تجربة تعليمية قيمة للزوار، وسيجلب معايير دولية لإعادة تأهيل الحياة البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف الزعابي قائلا: "بالرغم من أن المشروع في مراحله المبكرة، ولكننا نفتتح نافذة لشركة عالمية تضم أكثر من 1500 من الخبراء، ممن أنقذوا نحو 28 ألف حيوان على مدار أكثر من 30 عاما".

وسيساعد هذا المتنزه المائي في رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الزوار حول الحيوانات البحرية الضعيفة مثل الأطوم، وهي من الأنواع المرتبطة بخروف البحر، حيث تمتلك دولة الإمارات ثاني أكبر عدد من هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ سي وورد، جويل مانبي: "يتمثل هدفنا أيضا في استبعاد حيتان الأركة (الحوت القاتل) من هذا المتنزه في أبو ظبي، وهذا يعطينا الفرصة لإعادة ترتيب وضع الشركة، من مؤسسة تهتم فقط ببعض الأنواع إلى مؤسسة تهتم بالحفاظ على الحياة في المحيطات".

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس شركة ميرال: "سيشمل الموقع في أبو ظبي مناطق لركوب الخيل وأحواض السمك، بالإضافة إلى تقنيات الخرائط ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي الذي سينقل الزوار إلى أعماق البحار في بعثات علمية افتراضية".

ويتوقع السيد مبارك أن يجلب المتنزه المائي زوارا من منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا الشرقية، لتكون أبو ظبي الوجهة السياحية الرئيسية ليس في العالم العربي فقط، بل في العالم.

المصدر: ذا ناشيونال

ديمة حنا