والت ديزني تحطم رقما قياسيا من حيث المدخول السنوي

الثقافة والفن

والت ديزني تحطم رقما قياسيا من حيث المدخول السنوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibxy

ذكر موقع Variety أن شركة والت ديزني لصناعة الأفلام حطمت رقما قياسا من حيث المدخول السنوي، بدخل وصل هذا العام إلى 7 مليارات دولار.

ووفقا للموقع كان وراء هذا النجاح المادي للشركة مجموعة من الأعمال، كالفيلم الحركي "المنتقم الأول" وأفلام الرسوم المتحركة "البحث عن دوري" و"كتاب الأدغال" و" Zveropolis"، حيث حصد كل من تلك الأعمال قرابة المليار دولار.

ومن أهم مصادر الدخل الأخرى جاء فيلم "المنبوذ الوحيد" الذي حصد قرابة 300 مليون دولار في أول أسبوع لعرضه في دور السينما، بالإضافة إلى فيلم "دوكتور سترينج" الذي حصد 652 مليون دولار وفيلم "موانا" الذي وصلت أرباحه إلى 280 مليون دولار.

وجاء من بين الأعمال الناجحة الأخرى التي أنتجتها شركة ديزني في عام 2016 فيلم "أليس في بلاد العجائب" الذي أدرّ على الشركة أرباحا قدرت بـ 299 مليون دولار، فضلا عن عمل "العملاق الكبير والطيب" الذي وصلت أرباحه إلى 117.9 مليون دولار.

وحول قوائم الأرباح والمداخيل السنوية العالية كانت مجلة فوربس قد نشرت في السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري قائمة بالممثلين الذين يتقاضون أرباحا أكثر مما يستحقون، حيث ارتكز تصنيف المجلة على نسبة إيرادات الفيلم إلى المبلغ الذي تقاضاه الممثل على مشاركته في التصوير.

وضمت تلك القائمة ممثل هوليوود الشهير جوني ديب،الذي تقاضى مبالغ طائلة عن دوره في فيلم "أليس في بلاد العجائب"، الذي لم يحقق شعبية كبيرة بالنسبة للمشاهدين.

المصدر: لينتنا رو

أسعد ضاهر