الجيش السوري يكبد "داعش" خسائر كبيرة بريف حمص

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يكبد صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibxs

في الوقت الذي تتواصل فيه عملية خروج المسلحين من شرق حلب وخروج الحالات الإنسانية من بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب، تمكن الجيش السوري من إلحاق خسائر كبيرة بتنظيم "داعش" في ريف حمص.

وتشهد جبهات سورية عدة اشتباكات وعمليات قصف جوي ومدفعي.

وشنت طائرات حربية غارات مكثفة على مواقع مسلحي تنظيم "داعش"، في محيط مدينة تدمر وحقلي شاعر وجزل، ومنطقة صوامع الحبوب ومواقع أخرى في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي، في حين تتواصل المعارك بين عناصر من التنظيم، ووحدات من الجيش السوري في المنطقة الممتدة إلى منطقة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، ومحيط مطار التيفور بريف حمص الشرقي، وسط قصف جوي وصاروخي ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وتأتي هذه المعارك العنيفة إثر هجوم عنيف شنه تنظيم "داعش" في محاولة للتقدم نحو مطار التيفور حيث يستهدفه عناصر تنظيم "داعش" بقصف عنيف ومكثف بالقذائف والصواريخ.

وفي هذا السياق، قال مصدر عسكري سوري، إن وحدات من الجيش السوري استعادت السيطرة على نقطة الرادار في محيط قرية شريفة جنوب غرب تدمر، وكبدت إرهابيي "داعش" خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في منطقة التيفور بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت أيضا عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي التنظيم وتدمير عربة مصفحة لهم وراجمة صواريخ وسيارتين مزودتين برشاشين.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر العسكري، بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات مسلحي "جبهة النصرة" في تير معلة والغنطو ومزارع أبو العز وعز الدين وحوش حجو بريف حمص الشمالي، وفي قرية تل دو بمنطقة الحولة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

أما في محيط العاصمة دمشق فقد قصفت وحدات من الجيش السوري فجر اليوم الثلاثاء مواقع للمسلحين في حي جوبر مستخدمة نيران الرشاشات الثقيلة على تلك المواقع، في حين قصف الطيران الحربي صباح اليوم مواقع للمسلحين في أطراف مدينة دوما ومنطقة مديرا وبيت سوى ومسرابا بغوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع استهداف وحدات من الجيش السوري بالرشاشات الثقيلة والقناصات، مواقع للمسلحين في بلدتي مضايا وبقين.

كما شنت طائرات حربية عدة غارات على مواقع المسلحين في بلدتي كفر زيتا وطيبة الإمام بريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في محيط قرية الزكاة بالريف ذاته، بينما استهدف الطيران الحربي مواقع المسلحين في بلدة السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي، ومناطق أخرى في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.

وقد نفذت الطائرات الحربية فجر اليوم عدة غارات على مواقع المسلحين في أطراف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

عبد الحميد توفيق