دي ميستورا: التوافق الأممي بشأن حلب قد يعيد الوحدة لمجلس الأمن

أخبار العالم العربي

دي ميستورا: التوافق الأممي بشأن حلب قد يعيد الوحدة لمجلس الأمندي ميستورا: القرار الأممي الجديد بشأن حلب قد يعيد الوحدة لمجلس الأمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibwa

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن آمله في أن يتيح القرار الجديد بشأن سوريا الذي تبناه مجلس الأمن الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، استعادة الوحدة لأعضاء المجلس.

وتعهد  الاثنين في تصريحات له بأن مكتبه سوف يشارك كجزء من  في ضمان التنفيذ على الأرض لقرار  رقم 2328 الذي يقضي بنشر المراقبين الدوليين في حلب.

وأعرب المبعوث الخاص عن قناعته بأن هذا القرار سيشكل أساسا للمضي قدما في التسوية السورية، مفيدا بأن  في جنيف سوف تستأنف تحت الرعاية الأممية في 8 شباط/فبراير القادم.

وأكد دي ميستورا أنه سيجري مشاورات شاملة مع أطراف  ومع طيف واسع من اللاعبين المتنفذين داخل هذه البلاد وفي منطقة الشرق الأوسط وخارجها، بهدف تهيئة الظروف الأكثر ملاءمة لاستئناف المفاوضات.

كما أعلن المبعوث أنه سيتابع بعناية كبيرة سير الاجتماع الثلاثي الروسي الإيراني التركي المقرر اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن مبادرات كهذه من شأنها الإسهام في تطوير الحوار السوري السوري.

وشدد دي ميستورا على ترحيبه بكل جهد قد يسهم في تخفيف حدة العنف في سوريا، مستطردا بالقول إن ذلك هو ما يشكل الحجر الأساس في إطار التسوية السورية المطروح ضمن قرار مجلس الأمن رقم 2254 ، بالإضافة إلى إطلاق العملية السياسية في البلاد.

المصدر: RT

أندريه بودروف