الكرملين: الهدف من قتل السفير الروسي هو إفشال التسوية السورية

أخبار العالم العربي

الكرملين: الهدف من قتل السفير الروسي هو إفشال التسوية السوريةأندريه كارلوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibw5

اعتبر الكرملين أن أحد الأهداف وراء اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة هو إحباط الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة السورية بالوسائل السلمية.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول: "على الأرجح، كان أحد أهداف الاغتيال يكمن في إفشال الجهود التي نبذلها في سياق تسوية الأزمة السورية بالوسائل السلمية. لكنه لن يؤثر على هذه العملية بأي شكل من الأشكال".

كما أكد بيسكوف أن المبادرة الروسية التركية حول إجراء مفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة في أستانا الكازاخستانية، لا تتعارض مع أي عمليات تفاوضية أخرى، نافيا وجود أي "منافسة" في هذا السياق. واعتبر أن هذه العمليات يجب أن تكون متكاملة لبعضها البعض، نظرا لكون كافة هذه العمليات موجهة لتحقيق هدف واحد هو دفع التطورات في سوريا إلى مجرى التسوية السلمية.

وفي عودته إلى اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف على يد مسلح بأنقرة، اعتبر بيسكوف أن الحديث يدور عن استفزاز يستهدف تدمير العلاقات الروسية التركية. وشدد على أن الرد العقلاني الوحيد على هذا الاستفزاز هو مواصلة التقارب الروسي التركي، وزيادة فعالية التعاون في الحرب ضد أولئك الذين يقفون وراء الجريمة.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك