جاويش أوغلو: وصول خبراء روس إلى أنقرة قريبا للتحقيق في اغتيال السفير الروسي   

أخبار روسيا

جاويش أوغلو: وصول خبراء روس إلى أنقرة قريبا للتحقيق في اغتيال السفير الروسي   رجال أمن أتراك قرب مكان اغتيال السفير الروسي في أنقرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibuw

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن موسكو وأنقرة ستجريان تحقيقا مشتركا في قضية اغتيال السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف.

وقال جاويش أوغلو، في حديث لقناة "روسيا-24"، ليلة الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، إلى الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، إن البلدين يقومان حاليا "بترتيب التنسيق بين المصالح المعنية"، مشددا على أن "الجانب التركي سيقدم كل الدعم اللازم" للطرف الروسي.

وأعلن الوزير التركي أن وفدا من خبراء روس سيصل قريبا إلى أنقرة للمشاركة في التحقيق. 

وقال جاويش أوغلو: "استهدفت هذه الجريمة أعمالنا المشتركة لإنقاذ سكان سوريا وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية".

وأضاف الوزير: "نفهم ذلك جيدا وسنبذل كافة الجهود الممكنة لمنع هذا الأمر".  

وكان جاويش أوغلو اتصل، في وقت سابق، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف هاتفيا، وأعرب خلاله عن تعازيه العميقة بمقتل السفير الروسي في تركيا، الذي قضى ضحية العمل الإرهابي، حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية.

وأثناء المكالمة التي جرت استكمالا للاتصال الهاتفي بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، أكد الوزيران عزمهما على بذل مزيد من الجهود لمواجهة الخطر الإرهابي بصورة فعالة، وإفشال أهداف الاستفزازات، أيا كان مصدرها، والرامية إلى تقويض تطور العلاقات الروسية التركية والتعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان، قدري يوسف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة