سعودي يضع سعد الحريري في مأزق!

مجتمع

سعودي يضع سعد الحريري في مأزق!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibsd

تنتهي الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول المهلة التي منحتها محكمة التنفيذ بالرياض لرئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري بتنفيذ ما صدر بحقه من حكم.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن الإعلان المنشور بإحدى الصحف المحلية حول إبلاغ الحريري بضرورة تنفيذ حكم صدر بحقه يعود إلى قضية مالية تقدم بها مواطن سعودي للمحكمة وصدر حكم واجب التنفيذ بالزام الحريري بدفع 52500 ريال لصالح المواطن.

يذكر أن ما قامت به محكمة التنفيذ بالرياض من إعلان جاء بسبب تعذر إبلاغ المنفذ ضده، إذ أمهلته المحكمة لمدة 5 أيام تنتهي اليوم الإثنين. وجاء الإعلان وفق ما نص عليه نظام التنفيذ في مادته 34 أنه "في حالة تعذر إبلاغ المدين خلال 20 يوما من تاريخ صدور أمر التنفيذ، يأمر قاضي التنفيذ بنشر الإبلاغ فورا في الصحيفة اليومية الأوسع انتشارا في منطقة مقر المحكمة، وتكون نفقة الإعلان على المدين عند استيفاء الحق".

وحسب الصحيفة، إذا انتهت المهلة ولم ينفذ المدين القرار، تطبق بحقه عدة مواد من نظام التنفيذ منها المادة (46) التي تنص على أنه "يقع منع المدين من السفر وإيقاف إصدار صكوك التوكيل منه والإفصاح عن أموال المدين القائمة وعما يرد إليه مستقبلا وحجزها، والتنفيذ عليها...".

ونشرت محكمة التنفيذ بالرياض إعلانا في صحيفة "الجزيرة" السعودية الصادرة يوم الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول مفاده: "تعلن دائرة التنفيذ الثانية والعشرون عن صدور القرار القضائي الصادر في 24/ 2/ 1438 (هجرية) ضد المنفذ ضده سعد الدين رفيق الحريري، وذلك بعد تعذر تبليغ المنفذ ضده".

ولم يذكر الإعلان ماهية القرار أو حيثياته، فيما أشارت إلى أنه في حال عدم التنفيذ خلال 5 أيام من تاريخ النشر، سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية التي نص عليها نظام التنفيذ.

المصدر: عكاظ

رُبى آغا

صفحة أر تي على اليوتيوب